Accessibility links

logo-print

سورية.. التحالف يعزز قاعدة أميركية في الحسكة  


إحدى مناطق حلب بعض تعرضها لقصف جوي

إحدى مناطق حلب بعض تعرضها لقصف جوي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد بوصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة أميركية في شمال غرب مدينة الحسكة.

وأوضح المرصد أن طائرات عسكرية تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، شوهدت وهي تحلق في سماء مدينة الحسكة وأطرافها.

وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة تجددت في منطقة النشوة ومحيطها وفي شرق منطقة غويران بشمال شرق المدينة بين قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من جهة، والقوات الكردية وقوات الأمن الداخلي الكردي الأسايش من جهة أخرى.

وأشار إلى أن القوات النظامية استهدفت مناطق في منطقة مشفى البِر بحي الوعر في مدينة حمص ما أسفر عن تدمير أجزاء من مبنى المشفى، فيما ارتفع عدد القتلى جراء قصف الطائرات الحربية مناطق في قرية المكرمية بريف حمص الشمالي إلى ثلاثة بينهم طفلان شقيقان.

وفي ريف إدلب الجنوبي، استهدفت القوات النظامية مناطق في قرية سكيك، وجدد الطيران الحربي قصفه مناطق في مدينة بنش بريف إدلب.

وفي محافظة ريف دمشق، تجددت الاشتباكات بين القوات النظامية والفصائل الإسلامية في محور جسرين بالغوطة الشرقية.

غارات على حلب

وأفاد المرصد بأن 30 شخصا على الأقل بينهم 19 مدنيا لقوا مصرعهم في قصف جوي استهدف مساء السبت مدينة حلب وريفها في شمال سورية.

ونفذت طائرات حربية روسية وسورية غارات على مناطق عدة في محافظة حلب، وفق المرصد الذي أشار إلى أن الضربات الجوية في بلدة كفرجوم بريف حلب الغربي أودت بحياة خمسة مدنيين بينهم طفلان.

وقتل 15 شخصا بينهم أربعة مدنيين و10 مقاتلين على الأقل في أورم الكبرى، بحسب المرصد. وأدى القصف الجوي أيضا إلى مقتل سبعة مدنيين في بلدة كفر حلب في الريف الجنوبي، بحسب المصدر ذاته.

وفي مدينة حلب، قصفت الطائرات الحربية الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين.


المصدر: المرصد السوري/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG