Accessibility links

كيري يتوجه إلى باريس للمشاركة في اجتماع مع أعضاء بالائتلاف السوري المعارض


وزير الخارجية الأميركي جون كيري

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى باريس حيث يشارك يوم الأحد في اجتماع لمجموعة أصدقاء سوريا مع أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض وبحضور 11 دولة.
وسيجتمع كيري يوم الإثنين بنظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر جنيف إثنين لحل الأزمة السورية، كما يجتمع كيري خلال زيارته لباريس بوفد عن لجنة متابعة مبادرة السلام العربية.
وقالت المتحدة باسم الخارجية الأميركية جينيفر ساكي يوم الجمعة إن كيري سيطلع العرب على آخر مستجدات مفاوضات السلام الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
"عندما شرع الوزير كيري في هذه الجهود مع الفلسطينيين والإسرائيليين وعدَ لجنة متابعة مبادرة السلام العربية بإطلاعهم على المستجدات بصورة منتظمة وهذا جزء من تلك الجهود. لقد زار نهاية الأسبوع الماضي السعودية والأردن، لكن هذه فرصة لإطلاعهم على المحادثات الجارية على الأرض وجهودنا للتوصل إلى اتفاق إطار للمفاوضات، والاستماع منهم أيضا بالتأكيد، هذا ما سيركز عليه الاجتماع".
ويأتي هذا الإجتماع عقب إعلان إسرائيل بناء ألفٍ وأربعمائة وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية، واعتبرته الرئاسة الفلسطينية تعطيلا للجهود الأميركية الهادفة إلى إقامة سلام على أساس حل الدولتين.
XS
SM
MD
LG