Accessibility links

logo-print

سورية تستقبل ألف أسرة أيزيدية مهجرة من #سنجار


عائلات أيزيدية تبحث عن ملاجئ آمنة هربا من داعش

عائلات أيزيدية تبحث عن ملاجئ آمنة هربا من داعش

استقبلت السلطات السورية نحو ألف عائلة عراقية نزحت عن جبل سنجار. إذ نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط قولها إنه تم تأمين مجمع في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة لإيواء الأسر العراقية المهجرة من جبل سنجار "جراء الإرهاب الذي يمارسه تنظيم داعش الإرهابي".

وطالبت الوزيرة برنامج الأغذية العالمي بزيادة المخصصات الإغاثية المقدمة إلى محافظة الحسكة عبر الجسر الجوي، بهدف تلبية حاجات اللاجئين المتزايدة في المحافظة.

وأفادت الوكالة السورية توافد عدد كبير من الأسر العراقية إلى مناطق محافظة الحسكة حيث تم وضعهم في مدارس وتأمين بعض المستلزمات الضرورية لهم، كما تم نصب نحو 700 خيمة في عين الخضراء بالمالكية لهذه الغاية.

آلاف النازحين أغلبهم نساء وأطفال

ونزح أكثر من عشرين ألف شخص من الأيزيديين العراقيين، أغلبهم من النساء والأطفال، عن موطنهم الأصلي في جبل سنجار شمال غرب العراق، بعد أن سيطر مقاتلو "الدولة الاسلامية" في الثالث من الشهر الحالي على مدينة سنجار، فيما تشن القوات الأميركية ضربات جوية منذ يوم الخميس الماضي في شمال العراق على معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" التي كانت معروفة في السابق باسم "داعش".

شاهد فيديو نزوح الآلاف من الأقليات المسيحية بالعراق الى إقليم كردستان بعد طردهم من من قبل قوات داعش:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG