Accessibility links

معارك مدرسة الشرطة في حلب تخلف 200 قتيل


دبابة تابعة للقوات النظامية في حلب

دبابة تابعة للقوات النظامية في حلب

أدت المعارك بين الجيش النظامي وقوات المعارضة في بلدة خان العسل في ريف مدينة حلب السورية والتي استمرت ثمانية أيام، إلى مقتل نحو 200 شخص من الطرفين.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان 120 عسكريا نظاميا قال إنهم قتلوا في تلك الاشتباكات التي انتهت بسيطرة قوات المعارضة على مدرسة الشرطة في خان العسل.

وكانت مدرسة الشرطة من أهم مركز للقوات النظامية في ريف حلب الغربي.

السيطرة على سجن

وفي محافظة الرقة شمال سورية، سيطر مقاتلو المعارضة فجر الأحد على سجن بعد اشتباكات استمرت أياما.

وأشار المرصد السوري إلى أن قوات المعارضة أطلقت سراح مئات السجناء بعد دخولها السجن إثر انسحاب القوات الحكومة، وقامت بنقلهم إلى مدينة تل أبيض التابعة للرقة.

وأظهر شريط فيديو مصور بثه معارضون للأسد على الانترنت، ما قيل إنه جانب من الاشتباكات بين قوات المعارضة والحكومة السورية داخل السجن في مدينة الرقة السبت:




قذائف على مقر القيادة العسكرية

وفي العاصمة دمشق، سقطت ثلاث قذائف هاون في محيط مبنى الأركان العامة ظهر الأحد.

وأفاد المرصد بأن القذائف سقطت في محيط قيادة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة والمنطقة الحرة في وسط دمشق، فيما أشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية إلى سقوط قذيفتي هاون إحداهما قرب مستودعات المنطقة الحرة والثانية في محيط الجمارك في دمشق، مشيرة إلى تسببهما بأضرار مادية.

وتعرض مبنى الأركان العامة للجيش السوري الذي يقع في ساحة الأمويين للقصف بقذائف هاون خلال الشهر الجاري، وهو قيد الصيانة منذ تعرضه لهجوم بسيارتين ملغومتين في سبتمبر/أيلول الماضي تلتهما اشتباكات بين مسلحين وعناصر من قوات النظام في المبنى، حيث قتل أربعة عناصر من حرس المبنى.

وتجددت الاشتباكات في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ فترة. وعززت القوات الحكومية محاولتها الأحد برتل عسكري جديد تزامنا مع تواصل القصف على المدينة، حسب مصادر محلية.

وبث ناشطون معارضون مقطع فيديو على الانترنت يظهر نشوب حرائق قالوا إنها اندلعت جراء القصف على داريا السبت:

XS
SM
MD
LG