Accessibility links

logo-print

المعارضة السورية تعلن قبولها حضور مؤتمر جنيف 2


رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد أحمد الجربا

رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد أحمد الجربا

أعلنت المعارضة السورية قبولها المشاركة في مؤتمر جنيف-2، مشيرة إلى أن الأوضاع الميدانية ستتغير خلال الشهر القادم لصالح المعارضة.

وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إنه أعلن قبوله المبادرات المطروحة لحل الأزمة السورية، بما فيها مؤتمر جنيف 2.

وعبر عن قبوله التفاوض مع أطراف داخل النظام السوري، مشترطا عدم انخراطها في جرائم ضد الإنسانية تجاه الشعب السوري خلال الأعوام الماضية.

وأشار الائتلاف خلال مؤتمر صحافي عقده في نيويورك، إلى أنه طالب الولايات المتحدة بالضغط على مؤيدي الرئيس السوري بشار الأسد لوقف استعمال الأسلحة الثقيلة.

دعم عسكري دولي

ووعد رئيس الائتلاف أحمد عاصي الجربا بتغير الأوضاع الميدانية على الأراضي السورية لصالح قوات المعارضة خلال الشهر القادم، وذلك بعد أن أحرزت قوات الحكومة السورية تقدما ميدانيا خلال الأشهر الأخيرة.

وأشار الجربا إلى أن الائتلاف عقد اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الأخيرة مع قادة دول الإمارت والسعودية وتركيا وفرنسا لطلب الدعم العسكري، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستدعم بأسلحة غير فتاكة.

وردا على سؤال حول التقدم العسكري لقوات النظام، أشار الجربا إلى أنها أحرزت تقدما "بعد تدخل قوات من الحرس الجمهوري الإيراني ومقاتلين من حزب الله اللبناني ومليشيات شيعية مناصرة للأسد"، مما غير الوضع على الأرض.
XS
SM
MD
LG