Accessibility links

سورية.. مقتل 14 شخصا برصاص المعارضة في حماة وقصف جوي يطال حلب


مقاتلون من المعارضة السورية

مقاتلون من المعارضة السورية

قتل 14 شخصا فجر الأربعاء على يد مقاتلي المعارضة في قرية خطاب الواقعة في ريف حماة الشمالي الغربي وسط سورية، حسبما أفاد الإعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن مقاتلين معارضين تسللوا فجر الأربعاء إلى قرية خطاب في الريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة، وقتلوا 14 شخصا من بينهم أطفال ونساء.

وذكر المرصد السوري من جهته، أن 14 شخصا بينهم سبع نساء تم إعدامهم من قبل مقاتلي كتائب معارضة بعد اتهامهم بالتعاون مع النظام السوري، من دون أن يوضح تفاصيل الاعتداء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن سكان قرية خطاب يقطنها غالبية سنية، موالون للنظام.

وأسفر النزاع المسلح في البلاد الذي بدأ بحركة احتجاجية سلمية منتصف آذار /مارس 2011 ضد النظام قبل أن يتم قمعها بالقوة إلى مقتل أكثر من 162 ألف شخص.

قتلى بقصف جوي على حلب

في غضون ذلك أفاد المرصد السوري بمقتل أربعة مواطنين بينهم ناشط إعلامي وسقوط عشرات الجرحى، جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في حي الشعار بمدينة حلب صباح الأربعاء.

وأوضح المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة، فيما نشر ناشطون صورا تظهر إجلاء جثث وجرحى وسط دمار في المباني خلفه القصف:

كذلك ألقى الطيران الحربي برميلا متفجرا على دوار باب النيرب ما أدى لإصابات في صفوف المدنيين، كما ألقى برميلاً آخراً على حي الجزماتي وبرميلين آخرين على حي مساكن هنانو شرق حلب ما أدى لأضرار مادية، وفق المرصد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG