Accessibility links

المعارضة السورية تدعو مقاتلي حزب الله الى الإنشقاق


رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالإنابة جورج صبرة، وأعضاء من الائتلاف

رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالإنابة جورج صبرة، وأعضاء من الائتلاف

دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأحد، مقاتلي حزب الله اللبناني إلى الانشقاق بعد تورط الحزب في الصراع الدائر بسورية.

وذكر الائتلاف في بيان نشر الأحد في صفحته الرسمية على فيسبوك، أن "الشرفاء" من جنود الجيش السوري انشقوا عن النظام حين دفع بهم للقتال ضد شعبه، وهو ما سيفعله "الشرفاء" من أبناء لبنان الذين "أجبرهم حزب الله على قتل السوريين"، كما قال الائتلاف.

ووصف بيان المعارضة السورية تصريحات الأمين العام للحزب حسن نصر الله السبت، بأنها "تحريض للبنانيين على الشعب السوري ومقامرة بأرواح شباب لبنان على الأراضي السورية".

وأكد الائتلاف، المجتمع في اسطنبول، حرصه على السلم الأهلي في لبنان، معربا في الوقت ذاته عن استهجانه لدعوة زعيم حزب الله إلى نقل أي خلاف داخل لبنان إلى سورية.

ويأتي ذلك البيان غداة خطاب ألقاه الأمين العام للحزب بمناسبة الذكرى الـ13 للانسحاب الإسرائيلي من لبنان وعد قواته بالنصر في سورية.

ورفض نصر الله فكرة أي تحالف مع المعارضة السورية مؤكدا أن الحزب لا يمكنه أن يكون على نفس الجبهة مع الولايات المتحدة وإسرائيل والتكفيريين، على حد قوله.

ومنذ أسبوع تشارك عناصر من حزب الله في معركة شرسة في القصير وسط سورية الى جانب الجيش النظامي السوري، لإستعادة السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وللنزاع السوري انعكاسات في لبنان حيث قتل ثلاثون شخصا بينهم ثلاثة جنود في ستة ايام من المعارك بين السنة والعلويين في طرابلس (شمال لبنان) بحسب حصيلة نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر امني لبناني.
XS
SM
MD
LG