Accessibility links

لماذا أصبح هذا اللاجئ السوري بطلا في ألمانيا؟


الشرطة الألمانية -أرشيف

الشرطة الألمانية -أرشيف

توالت الدعوات الأربعاء في ألمانيا لمكافأة شاب سوري "بطل" وصديقيه ساهموا في القبض على مواطن لهم كان ملاحقا للاشتباه بأنه خطط لتنفيذ اعتداء في مطار في برلين.

وعلى غرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أشادت بالبطل "محمد.أ" ورفيقيه، حيا أعضاء تحالفها الحاكم الشبان الثلاثة الذين أبلغوا الشرطة عن مكان وجود جابر البكر، وقالوا إنهم يستحقون أرفع وسام تكريم في ألمانيا.

وكتب عضو الحزب الاشتراكي الديموقراطي يوهانس كارس في صحيفة "بيلد" الشعبية "ما قاموا به دليل على أنهم يكنون عميق الاحترام لمضيفيهم الألمان، إنه عمل يحتذى به".

واعتبر عضو الحزب المحافظ لميركل يورغن كليمكة أن السوريين الثلاثة يستحقون وسام صليب الاستحقاق قائلا: "ستكون رسالة قوية للشعب الألماني وللاجئين، عرفان الجميل والامتنان والشجاعة، كلها خصال تستحق".

وتداولت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر لحظة تقييد المتهم جابر البكر لتسليمه إلى الشرطة.

صورة جابر البكر وهو مقيد

صورة جابر البكر وهو مقيد

وكان السوريون الثلاثة وافقوا على استضافة جابر البكر في شقتهم في مدينة لايبزيغ قبل أن يدركوا أنه مطلوب منذ يوم السبت. وقاموا بتسليمه إلى السلطات مقيدا بكابل كهربائي ليل الأحد الاثنين.

وتقول صحيفتا "دير شبيغل" و"دي فيلت" إن البكر أمضى شهورا عدة في تركيا، عاد بعدها في أواخر آب/أغسطس" وبحوزته كمية كبيرة من الدولارات.

المصدر: موقع "الحرة"

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG