Accessibility links

كيف يتوطن اللاجئون السوريون في الولايات المتحدة؟


آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والهجرة في برنامج ساعة حرة

آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والهجرة في برنامج ساعة حرة

تعتزم الولايات المتحدة إعادة توطين نحو 2500 لاجئ سوري، حسبما أفادت مسؤولة في وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والهجرة الأربعاء في مقابلة مع "قناة الحرة"، إن الشروط الخاصة بإعادة توطين اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة، تشدد على وجوب أن يكونوا خارج سورية لكي يكتسبوا صفة لاجئين معتمدين، وأن يسجلوا في لوائح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لافتة إلى أن المنظمات غير الحكومية يمكنها كذلك أن تساهم في هذه الإجراءات.

وأضافت ريتشارد أن تلك المرحلة يعقبها إحالة الملفات إلى دائرة الهجرة في الولايات المتحدة، والتي تقوم بدورها بالتأكد من الحالات وإجراء المقابلات معهم من قبل وزارة الأمن الوطني للتأكد من أنهم لا يشكلون خطرا على الولايات المتحدة.

وأوضحت أن العملية تستغرق بين 18 إلى 24 شهرا، عازية سبب البطء للتأكد من أن هؤلاء اللاجئين شرعيون، قبل أن يتم إحضارهم للولايات المتحدة وإجراء مقابلات معهم من قبل وكالات الإغاثة التي تعمل مع الحكومة، ومن ثم إرسالهم إلى مختلف الولايات.

وتابعت أن الأطفال يذهبون للمدارس بعد ذلك، فيما تحاول الحكومة مساعدة الوالدين بتعلم اللغة وإيجاد فرص عمل، ويمكن مساعدة العائلات في الولايات المتحدة للم شملها

شاهد حلقة "ساعة حرة" من قناة الحرة:

XS
SM
MD
LG