Accessibility links

logo-print

نقل أربعة من جرحى الجيش السوري للعلاج في العراق


ضباط ومقاتلون من الجيش السوري

ضباط ومقاتلون من الجيش السوري

أعلنت مصادر رسمية عراقية نقل عدد من أفراد الجيش السوري النظامي إلى مستشفى شمال العراق، إثر إصابتهم بجروح في اشتباكات مع مقاتلين معارضين قرب الحدود، فيما اتهمت المعارضة السورية القوات العراقية بالمشاركة في استهداف قواتها على الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري لوكالة الصحافة الفرنسية إن أربعة جرحى من الجيش السوري نقلوا إلى مستشفى ربيعة القريب من منفذ اليعربية الحدودي، حيث تدور اشتباكات بين الجيش النظامي السوري وقوات معارضة منذ يومين.

اتهامات بقصف الأراضي السورية

يأتي هذا، فيما اتهمت المعارضة السورية الجانب العراقي بالمشاركة في قصف قوات المعارضة المسلحة خلال اشتباكاتها مع قوات النظام السوري.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب، إن القوات العراقية قصفت معبر اليعربية على الحدود مع سورية لمنع المعارضة من السيطرة عليه.

ومن جانبها، نفت وزارة الدفاع تدخلها في الاشتباكات الجارية داخل الأراضي السورية منذ الجمعة في معبر اليعربية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الجيش العراقي لم يشتبك مع أي من الجهات المتحاربة في سورية وأنه لن يسمح بدخول أي متسلل إلى العراق، مضيفة أن القوات العراقية تقف على الحدود وتمارس مهامها الاعتيادية في مسك الحدود وحمايتها، حسب البيان.

إغلاق المعبر

وقالت مصادر في الجيش العراقي إن بغداد أغلقت معبر اليعربية الأحد، بعد أن سيطر مقاتلو المعارضة على النقطة الحدودية.

وقالت الوكالة إن المعبر الحدودي مغلق الآن بجدران خرسانية، وإن الموظفين نقلوا من الموقع بعد أن ساد الهدوء على جانبي النقطة الحدودية.
XS
SM
MD
LG