Accessibility links

مصر تقيم نصباً تذكارياً لضحايا 'ثورة 25 يناير' في ميدان التحرير


جانب من أعمال البناء الجارية لاقامة النصب التذكاري لضحايا "ثورة 25 يانير" في قلب ميدان التحرير

جانب من أعمال البناء الجارية لاقامة النصب التذكاري لضحايا "ثورة 25 يانير" في قلب ميدان التحرير

شهد ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة وضع حجر أساس لنصب تذكاري تعتزم الحكومة المصرية تشييده تخليداً لذكرى من سقطوا خلال "ثورة 25 يناير" 2011 والتي أسقطت الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وقام رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي يرافقه جلال السعيد محافظ القاهرة بوضع حجر الأساس بحضور عدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين وأهالي الضحايا.

شاهد فيديو عن وضع حجر الأساس للنصب التذكاري


وقال محافظ القاهرة إنه "سوف يتم تشكيل لجنة من خبراء التنسيق الحضاري والمعماري لتقييم الأعمال المقدمة واختيار أفضلها سواء في تطوير ميدان التحرير أو تصميم النصب التذكاري للشهداء المعبر عن روح الثورة وأهدافها".

ويأتي وضع حجر الأساس قبل يوم واحد من إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود ، وهو أحد الشوارع المطلة على ميدان التحرير، والتي قتل فيها العشرات في اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الشرطة ومحتجين قرب مقر وزارة الداخلية.

وسمحت قوات الجيش والأمن للمواطنين بالدخول إلى ميدان التحرير لالتقاط الصور التذكارية بجوار النصب التذكارى لضحايا "ثورة 25 يناير" وأحداث 30 يونيو/حزيران، فيما قامت قوات الجيش بإحكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج الميدان من خلال نشر 37 دبابة ومدرعة ووضع حواجز الأسلاك الشائكة.

وانتقد عدد من المغردين المصريين انشاء النصب التذكاري لأسباب مختلفة هذه بعضها


XS
SM
MD
LG