Accessibility links

logo-print

حركة تمرد تقدم ترشيحاتها لتولي حقائب وزارية في الحكومة الانتقالية


مؤسس حركة تمرد محمود بدر وقيادات شبابية خلال ندوة صجفية، أرشيف

مؤسس حركة تمرد محمود بدر وقيادات شبابية خلال ندوة صجفية، أرشيف

قدمت حركة تمرد التي قادت احتجاجات حاشدة أدت إلى عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 30 من يونيو/حزيران مجموعة من الأسماء لشغل حقائب وزارية إلى رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، المكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة.

وأعلنت الحركة أنها ستدعم الحكومة الجديدة رغم تحفظات سابقة على الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور.

وقال المنسق العام لحركة تمرد محمود بدر والمتحدث باسمها في حوار مع "راديو سوا" إن الحركة تدعم تعيين البرادعي نائبا للرئيس مختصا بالشؤون الدولية:

وأضاف القيادي في المعارضة المصرية أن حركته تتحفظ على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور خاصة أنه صدر دون الرجوع إلى الحركة وطالب بإجراء تعديلات عليه.

وأكد بدر لأول مرة أنه تم الاتفاق على أن يقوم محمد البرادعي، نائب الرئيس المؤقت في الشؤون الخارجية، بتقديم التعديلات المناسبة على أن يتم إصدار إعلان دستوري مكمل خلال الفترة المقبلة​:

حزب النور يتحفظ على "السلطات الواسعة للرئيس"

من جهة أخرى، عبر حزب النور السلفي عن تحفظه على ما أسماه "السلطات الواسعة لرئيس الجمهورية".

وقال الأمين العام المساعد لحزب النور شعبان عبد العليم إن حزبَه يتحفظ بشكل رئيسي على السلطات الواسعة التي يمنحها الإعلان الدستوري للرئيس الموقت، وأضاف في اتصال مع "راديو سوا":

استياء مصري "شديد" من تصريحات المسؤولين الإيرانيين

أعربت مصر الأربعاء عن "استيائها الشديد" من تصريحات مسؤولين ايرانيين حول أوضاعها الداخلية واعتبرتها "تدخلا غير مقبول في الشأن الداخلي".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في بيان إن مصر "تعبر عن الاستياء الشديد من تكرار صدور تصريحات عن مسؤولين إيرانيين تنم عن عدم إلمام دقيق بطبيعة التطورات الديموقراطية التي تشهدها مصر وتمثل تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي المصري".

وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجي لوكالة الأنباء الإيرانية مهر الإثنين إن "تدخل القوات المسلحة في الشؤون السياسية غير مقبول ويثير القلق"، مضيفا أن إيران "تدين مقتل أبرياء".

استمرار الاحتجاجات على عزل مرسي

شاهد شريط فيديو لمسيرة بالأكفان في العريش احتجاجا على عزل محمد مرسي:

وهذه مجموعة من التغريدات حول الموضوع:


XS
SM
MD
LG