Accessibility links

logo-print

مارك زوكيربيرغ وبيل غيتس يدعوان لتعليم البرمجة في المدارس الأميركية


بيل غيتس

بيل غيتس

يظهر مجموعة من عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة في فيديو تعليمي جديد هدفه الترويج لتعليم برمجة الحاسوب لطلاب المدارس في أميركا.

ومن بين المتحدثين في هذا الفيديو، مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكيربيرغ ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاك دورسي، وغيرهم من الخبراء والمهندسين العاملين في شركات التقنية الأميركية.

ويتحدث هؤلاء الخبراء عن بدايات اهتماماتهم بحقل البرمجة وعن مشوار حياتهم المهني وعن المستقبل الباهر للمبرمجين الذين وصفوهم بـ"سحرة المستقبل".

ويقول مؤسس تطبيق "دروب بوكس" لتخزين الملفات، درو هيوست في الفيديو إن تعلم البرمجة هو مثل تعلم العزف على آلة موسيقية معينة أو تعلم رياضة جديدة، ويضيف: "في البداية تكون متخوفا بعض الشيء، ومن ثم تتحسن قدراتك تدريجيا".

وقد تم إطلاق هذا الفيديو التعليمي من قبل المؤسسة غير الربحية code.org التي تسعى إلى تطوير تعليم برمجة الحاسوب في المدارس الأميريكة. وتم تأسيس هذه المؤسسة من قبل الأخوين علي وهادي باتروفي اللذين هاجرا إلى الولايات المتحدة من إيران في عام 1984 ومن ثم تخصصا في مجال التكنولوجيا عن طريق تأسيس عدة مواقع ومنصات إلكترونية مثل LinkExchange و iLike.

ويقول هادي باتروفي لجريدة "كريتستشن ساينس مونيتر" إن الهدف من هذا الفيديو هو تشجيع أهالي الطلاب على حث مدارسهم على تعليم برمجة الكمبيوتر المتوفرة حاليا في عدد قليل جدا من المدراس الثانوية في الولايات المتحدة، ويضيف أن "الحلم الأميركي هو أن تصبح مارك زوكيربيرغ القادم".

يذكر أن الفيديو قد حصل على دعم من شركة مايكروسوفت العملاقة ليتم بثه في صالات عروض السينما في الولايات المتحدة، وذلك كما قال باتروفي لموقع جريدة نيويورك تايمز، مضيفا أن زوكيربيرغ سيقوم أيضا بنشر هذا الفيديو على صفحته الشخصية على فيسبوك.

XS
SM
MD
LG