Accessibility links

logo-print

بطولة استراليا للتنس: موراي وازارنكا ونادال وفيدرر بسهولة إلى ثمن النهائي


لاعب التنس الإسباني رافايل نادال

لاعب التنس الإسباني رافايل نادال

شق الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا طريقه بسهولة إلى الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب البالغة جوائزها 33 مليون دولار أميركي، بفوزه السهل على الفرنسي غايل الخامس والعشرين 6-1 و6-2 و6-3 يوم السبت في ملبورن.
على ملعب "رود ليفر ارينا"، لم ينجح مونفيس بازعاج نادال على غرار نهائي دورة الدوحة مطلع الشهر (6-1) و (6-7)و (5-7) و(6-2)، وخانه إرساله في المجموعة الأولى.
وهذا هو الفوز العاشر في 12 مباراة لنادال على مونفيس، وسيلتقي في الدور المقبل الياباني كي نيشيكوري الفائز على الأميركي دونالد يونغ.
وقال نادال: "مواجهة غايل تشكل اختبارا دوما، فهو لاعب كبير، لكن اعتقد أني لعبت اليوم أفضل مباراة لي في هذه الدورة لذا أنا سعيد جدا".
وينوي نادال إن يحرز لقبه الثاني في ملبورن، ويصبح ثالث لاعب في التاريخ يحرز لقب كل من البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل، بعد الاستراليين روي ايمرسون ورود ليفر.
وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وحامل الرقم القياسي بعدد القاب الغراند سلام (17 لقبا) بسهولة تامة بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-2 و6-2 و6-3.
وهذه المرة الثالثة عشرة على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر الدور الرابع في البطولة الأسترالية التي يبحث فيها عن لقبه الخامس، كما أنها مباراته الرقم 71 في ملبورن.
لم يواجه السويسري البالغ 32 عاما صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات المباراة فحسمها في ساعة و41 دقيقة فقط، وسيلتقي في مباراته المقبلة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر ووصيف 2008 بعد فوزه على مواطنه جيل سيمون الثامن عشر 7-6 (7-5) و6-4 و6-2.
وقال فيدرر "كان العام الماضي صعبا وقد احتجت إلى بعض الوقت لمعرفة ماذا ينقصني لكي أصبح أفضل واستعيد ثقتي بنفسي".
كما تأهل البريطاني اندي موراي الرابع عالميا إلى الدور ذاته بفوزه السهل أيضا على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7(-6) و(7-2) و(6-4) و(6-2) في ساعتين و15 دقيقة على ملعب "هايسنس ارينا".
وسبق أن خسر موراي المباراة النهائية لبطولة ملبورن ثلاث مرات أمام فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش (مرتان)، ويتضمن سجله لقبا واحدا في الغراند سلام كان في فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.
بطولة السيدات
تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا حاملة اللقب والمصنفة ثانية إلى ثمن النهائي بعد أن سحقت النمساوية ايفون مويزبرغر التاسعة والأربعين 6-1 و6-صفر في ساعة.
ولم تنجح مويزبرغر، التي لم تتخط الدور الثاني في البطولات الكبرى، في إحراز أي شوط على إرسالها خلال المباراة.
وتلتقي ازرانكا في الدور المقبل مع الأميركية سلون ستيفنز الثالثة عشرة في إعادة لنصف نهائي النسخة الماضية.
وتابعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة مشوارها وبلغت الدور الرابع بفوزها على الفرنسية اليزي كورنيه 6-1 و7-6 (8-6).
وتلتقي الروسية في مباراتها المقبلة السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا المصنفة 20 والتي تغلبت بدورها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة عشرة 6-1 و6-صفر.
لكن شارابوفا العائدة من إصابة في الكتف أبعدتها فترة اعترفت بأنه عليها أن تقدم أداء أفضل بقولها "بالتأكيد هناك أمور سأعمل على تحسينها لأن الامور تصبح صعبة من الآن وصاعدا".
XS
SM
MD
LG