Accessibility links

logo-print

ملك المغرب يوقف وزير الرياضة بعد 'فضيحة' ملعب الرباط


وزير الرياضة المغربي مع رئيس الفيفا

وزير الرياضة المغربي مع رئيس الفيفا

لن يستطيع وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين حضور مباراة نهائي كأس العالم لأندية المقررة السبت، بعدما أمر الملك محمد السادس بتوقيف الوزير في انتظار استكمال التحقيقات الجارية في ما بات يعرف بـ"فضيحة عشب ملعب الرباط".

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية في قصاصة لها الجمعة أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته لرئيس الحكومة بـ"تجميد مهام الوزير محمد أوزين المرتبطة بتنظيم هذا الحدث الدولي في المغرب وعدم حضوره لنهائي كأس العام للأندية، في انتظار نشر نتائج التحقيق".

وأضافت أن من بين القرارات الأخرى المتخذة "فتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات عن الخروقات في المركب الرياضي مولاي عبد الله" خلال مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية التي جمعت كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني الأسترالي.

وكان أوزين قد تعرض لانتقادات حادة على خلفية المشاهد التي تناقلتها قنوات عالمية تظهر بركا مائية في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بعد أمطار غزيرة. واشتعل الجدل بعدها إثر بروز فضائح كبيرة تهم التدبير والغش في العشب واستعمال وسائل بدائية لتجفيف المياه:

وخلفت هذه الفضيحة استياء عارما في الشارع المغربي معتبرا ما حدث "إساءة إلى المغرب رياضيا"، رغم صرف مبلغ 25 مليون دولار من أجل تهيئ الملعب لهذا الحدث الرياضي.

واضطر الاتحاد الدولي (فيفا) إلى إعلان تغيير ملعب نصف النهائي من الرباط إلى مدينة مراكش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG