Accessibility links

logo-print

قرعة أبطال أوروبا للكرة تعد بمواجهات نارية


شاشة تظهر نتائج قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

شاشة تظهر نتائج قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

خرجت قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهتين ناريتين بين أرسنال الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، وبين مانشستر سيتي الإنكليزي ضد برشلونة الإسباني بطل عام 2011.
وتعد المواجهة الأولى إعادة للقاء أرسنال مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي، حيث فاز بايرن ذهابا في عقر دار ارسنال، قبل أن يخسر أمامه على ملعب اليانز ارينا.
في المقابل، يسيل اللعاب للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لأنها تجمع فريقين يعتمدان أسلوبا هجوميا في اللعب، ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية أمثال البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي في الفريق الكتالوني، والإيفواري يايا توريه والفرنسي سمير نصري في سيتي.
وكانت القرعة أرحم بمانشستر يونايتد الفائز بالبطولة ثلاث مرات، فسيواجه أولمبياكوس اليوناني.
ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه العاشر في المسابقة القارية المرموقة مع شالكه الألماني الذي يشهد تأرجحا في مستواه على صعيد البوندسليغا.
أما تشيلسي حامل لقب عام 2012، ولقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، فسيواجه غلطة سراي التركي.
وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات وأتلتيكو مدريد الإسباني القوي مع أفضلية نسبية لأتلتيكو نظرا للقوة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.
وستكون مهمة باريس سان جرمان الفرنسي سهلة نسبيا ضد باير ليفركوزن الألماني قياسا بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والأوروغوياني ادينسون كافاني.
فيما تبدو الطريق معبدة أمام دورتموند الألماني صيف بطل الموسم الماضي، لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الأخيرة في دور المجموعة أمام اوستريا فيينا النمساوي.
وهذا فيديو لحفل قرعة دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم:

وقد تم سحب القرعة في مدينة نيون السويسرية بحضور ممثلي الاتحاد الدولي والأوربي لكرة القدم، ويرتقب أن تنطلق مباريات ذهاب العرس الأوروبي في النصف الثاني من شباط/فبراير المقبل على ان تقام جولات الاياب العودة في النصف الأول من آذار/مارس المقبل.
XS
SM
MD
LG