Accessibility links

logo-print

وسط صيحات استهجان.. تيد كروز يرفض دعم ترامب


تيد كروز

تيد كروز

رفض المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية تيد كروز، مساء الثلاثاء، إعلان دعمه لإمبراطور العقار دونالد ترامب، وسط صيحات استهجان تعلو قاعة المؤتمر العام الجمهوري في كليفلاند بولاية أوهايو.​

ورغم أن كروز هنأ ترامب بفوزه بترشيح الحزب الجمهوري، إلا أنه لم يعلن دعمه للملياردير المثير للجدل، داعيا الحاضرين إلى أن "يصوتوا في الانتخابات المقبلة استناد إلى ضمائرهم".

شاهد صيحات استهجان تعلو في القاعة:

رفض استقبال اللاجئين ومع "جدار" ترامب

وقال كروز إنه يريد أن يرى المبادئ التي قام عليها الحزب الجمهوري تنتصر في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، داعيا إلى حكومة تتوقف عن قبول إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" كلاجئين.

وكان الرئيس أوباما تعهد باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري قبل نهاية العام الجاري، على الرغم من الاعتراضات التي واجهها البرنامج بشأن عدم كفاية الإجراءات المتبعة لكشف الخلفيات الأمنية لهؤلاء.

وأضاف أن الأميركيين "بحاجة إلى نظام هجرة أفضل وبناء جدار من أجل الحفاظ على أمن" البلد.

كروز: الشعب الأميركي منقسم

ونعى كروز مايكل سميث، أحد رجال الشرطة الذين قتلوا في حادث إطلاق النار الأخير في دالاس بولاية تكساس.

وقال أيضا إن الولايات المتحدة الأميركية هي فكرة قامت على أساس "الحرية" وأنه لا يوجد "ملك أو ديكتاتور يحكمنا".

وشدد كروز على أن الشعب الأميركي "منقسم" بسبب سوء تعامل الإدارة الأميركية الحالية.

واعترف كروز بوجود اختلاف عميق بين رؤيتي الحزب الديموقراطي والجمهوري للمستقبل الأميركي.

وانتقد كروز الرئيس الأميركي باراك أوباما، مضيفا أن "هناك بديلا أفضل للمستقبل"، مؤكدا أن "الحرية تعني أن تكون حرا في اختيار توجهك الديني، يهوديا كنت أو مسيحيا أو مسلما أو ملحدا".

وقال أيضا إن الحرية تعني "الحق في حمل السلاح واحترام الدستور الفدرالي، الذي يضمن لكل ولاية حقها في اختيار قوانينها بنفسها طبقا للأمر الذي يتوافق مع قيمها المحلية".

بول راين: بنس يتمتع بإيمان وثقة كبيرين

وقدم رئيس مجلس النواب بول راين المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس مايك بنس، قائلا إنه "لم يكن فخورا بهذا القدر من قبل" لتقديم بنس للمؤتمر العام الجمهوري.

وقال راين إن بنس "يتمتع بإيمان وثقة كبيرين"، وإنه أتى من "قلب المحافظين وقلب أميركا".​

وأكد راين أنه يثق أن بنس سيكون فعالا في إحداث تغيير حقيقي بالبيت الأبيض.

بنس يقبل ترشيح الحزب الجمهوري

بعد ذلك، أعلن مايك بنس قبوله ترشيح الحزب الجمهوري، قائلا إنه "مسيحي محافظ جمهوري" بهذا الترتيب.

وأضاف أنه "لم يكن يتوقع أن يتحدث بصفته المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري" قبل اليوم، مشيدا بخصال ترامب بالقول إنه يتمتع "بشخصية قوية" وأنه كان يحتاج لنائب "يجلب بعض التوازن" إلى ورقة الترشح.

وقال بنس أيضا إن جده كان مهاجرا إلى الولايات المتحدة الأميركية وقام بتحقيق الحلم الأميركي بنفسه.

بنس: أميركا تقف بجوار إسرائيل

وقال بنس إن الأحداث الحالية كالهجوم في مدينة نيس الفرنسية ومحاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا يعني أنه يجب على الإدارة الأميركية أن تنتهج سياسة خارجية أفضل وأقوى.

وأكد أن العالم يحتاج "لولايات متحدة أقوى" حتى يصبح "مكانا أكثر أمانا".

وأعلن "أن أميركا تقف بجوار إسرائيل"، منتقدا هيلاري كلينتون التي قال إنها "دفعت الرئيس أوباما نحو توقيع الاتفاق النووي مع الملالي المتشددين في إيران".

روبيو يهاجم كلينتون

من جانبه، انتقد السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو سياسات المرشحة الديموقراطية المفترضة هيلاري كلينتون، قائلا إنها تفتقد إلى "الاستقلالية" في اتخاذ القرارات.

ماركو روبيو

ماركو روبيو

وأكد روبيو، عبر دائرة الفيديو المغلقة، أن "وقت الخلافات قد انتهى وأنه قد حان الوقت للوقوف صفا واحدا في الانتخابات الرئاسية".

ووكر يدعو إلى القضاء على "الإسلام الراديكالي الإرهابي"| تحديث

قال حاكم ولاية ويسكونسن الجمهوري سكوت ووكر، أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو، إنه يجب أن يكون القضاء على "الإسلام الراديكالي الإرهابي" على أولوية الإدارة الأميركية.

وشكر ووكر، الذي ترشح أيضا في الانتخابات التمهيدية بالحزب الجمهوري قبل أن ينسحب، الجنود الأميركيين الذين "يبذلون كل ما لديهم من أجل حماية الولايات المتحدة الأميركية".

تغريدة لترامب يشكر فيها ووكر:​

وقال ووكر إنه يؤمن أن النجاح والثروة تأتي من "عدم تدخل الحكومة" و "إعطاء الحرية للأفراد" لكي ينجحوا في تحقيق أهدافهم، مشيرا في أكثر من مناسبة إلى أن الولايات المتحدة الأميركية "تستحق الأفضل".

وقال ووكر إن استخدام المرشحة المفترضة للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون لخادم إلكتروني غير مؤمن يعني أنها "غير مؤهلة" لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف أن "الجمهوريين يقدمون حلا بديلا أفضلا، لأن القيادة الجمهورية تعمل بجد كل يوم".

إيريك ترامب: والدي كسر كل الأرقام

وقال نجل دونالد ترامب إيريك إنه "شرف عظيم" أن يكون في المؤتمر العام للحزب الجمهوري،مؤكدا أن والده قال لهم منذ سنوات إنه سيترشح لرئاسة الولايات المتحدة.

إيريك ترامب

إيريك ترامب

وصرح أيضا أن والده "كسر كل الأرقام" وأنه "ألهم جيلا بأكمله"، إذ أصبح أكثر مرشح جمهوري يحصل على أصوات ناخبين في الانتخابات التمهيدية.

وقال الابن الثالث ترامب إن والده اختار ترك حياة الثراء التي يتمناها الجميع ويطلقون عليها اسم "الحلم الأميركي" إلى الخدمة العامة عبر ترشحه لرئاسة أميركا.

وأضاف أن "والده يعرف كيف يجري صفقة ناجحة ويعرف أيضا القيمة الحقيقة للمال وأهميتها".

تحديث| بعد اختيار ترامب.. الجمهوريون: لنجعل أميركا في المقدمة

انطلقت، مساء الأربعاء، فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الجمهوري بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو، والتي تحمل شعار "جعل أميركا في المقدمة مرة أخرى".

يأتي هذا بعد أن تمكن، مساء الثلاثاء، رجل الأعمال دونالد ترامب من الحصول على ترشيح الحزب له لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.​

وأكد بيان صادر عن المؤتمر أن اليوم الثالث "سيخصص للحديث عن أميركا التي فقدت قوتها في السنوات الأخيرة، بسبب الإدارة الضعيفة".

تغريدة لمراسل "راديو سوا" حول ​التواجد الأمني في شوارع كليفلاند:

وأشار إلى أن "أميركا كانت دائما أمة استثنائية (..) وأن أميركا تحت (قيادة المرشح دونالد) ترامب ستصبح من جديد منارة للتقدم والفرص".

وهنا تغطية قناة "الحرة" على فيسبوك:

ومن أبرز خطباء اليوم السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو المنسحب أمام ترامب، بالإضافة إلى زميله في الحزب السناتور عن ولاية تكساس تيد كروز". لكن يظل أبرز المتدخلين هو المرشح لنائب الرئيس مايك بنس، حاكم ولاية إنديانا.

جدير بالذكر أن كروز الذي كان من أشد خصوم ترامب خلال فترة الانتخابات التمهيدية، لم يعلن بعد تأييده لترامب، بينما قال خصمه الآخر روبيو إنه سيدعم مرشح الحزب الجمهوري.​

ومن عائلة ترامب سيتحدث الابن الثالث لامبراطور العقار إيريك، وهو أيضا نائب الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة ترامب".​

ترامب مغردا: "لم أعرض أبدا على جون كيسيك منصب نائب الرئيس. وصلت للتو إلى كليفلاند- اليومان المقبلان سيكونان رائعين".

المصدر: موقع "الحرة"

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG