Accessibility links

مقتل ثلاثة فلسطينيين في غارة إسرائيلية فجر السبت


دخات يتصاعد من مبنى في غزة استهدفه صاروخ إسرائيلي. أرشيف

دخات يتصاعد من مبنى في غزة استهدفه صاروخ إسرائيلي. أرشيف

لقي ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة مصرعهم في غارة جوية على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة فجر السبت، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة.

وقال شهود عيان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل على منزل تملكه عائلة أبو دحروج، ما أدى إلى وقوع عدد من الأشخاص ما بين قتلى وجرحى.

وكان قد أعلن الجمعة مقتل سبعة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح جراء حوالي 30 غارة إسرائيلية، بينما أسفرت الصواريخ الفلسطينية عن مقتل طفل في إسرائيل في منطقة نحال عوز في النقب الغربي.

وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بتكبيد حركة حماس والتنظيمات الفلسطينية المسلحة "خسائر باهظة".

في غضون ذلك، اجتمع الرئيس الفلسطيني في القاهرة مع وفد حركة الجهاد الإسلامي، بعد اجتماعه في الدوحة بأمير قطر وقيادة حركة حماس ممثلة بخالد مشعل لبحث التحركات السياسية لوقف إطلاق النار في القطاع.

وأعلن عباس ومشعل خلال لقائهما في الدوحة عزمهما الطلب من الأمم المتحدة إصدار قرار يحدد سقفا زمنيا لإنهاء "الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

في غضون ذلك، أعلن القيادي في حركة حماس محمود الزهار رفض الحركة أي "قرارات دولية تمس بسلاح المقاومة وأدواتها"، مؤكدا رفض حماس أيضا أي قرارات لا ترفع الحصار كاملا برا وبحرا وجوا عن قطاع غزة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG