Accessibility links

أميركيون: خسرنا التأهل وكسبنا أفضل حارس في تاريخنا


حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم تيم هاوراد

حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم تيم هاوراد

إذا كانت الولايات المتحدة قد فشلت مجددا في تخطي ثمن النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم، إلا أن حارس مرماها تيم هاوارد، الذي اختير أفضل لاعب في مباراتها أمام بلجيكا اعتبر لدى الكثيريين أهم مكاسب المباراة.

ذكر اسم حارس مرمى ايفرتون الانكليزي أكثر من مليون ونصف مليون مرة على موقع تويتر في يوم واحد، وحصلت تغريدة له أشار فيها إلى أنشودة "أنا أؤمن أننا سنفوز" الأميركية على أكثر من 65 ألف ريتويت.

هاوارد، الذي صد أكثر من 15 هجمة خطيرة للبلجيكيين ولمس الكرة في 72 مناسبة خلال المباراة، يؤمن بأن فريق الولايات المتحدة سيصبح "أقوى بعد أربعة أعوام" أي في المونديال القادم.

الرئيس باراك أوباما كان يغني" أنا أؤمن أننا سنفوز" خلال مشاهدته للمباراة وسط جماهير أميركية في العاصمة الأميركية واشنطن:

وقبيل انطلاق المباراة، غرد تيم هاوارد بذات النشيد:

هل ضاع الحلم مجددا؟

اهتمت وسائل الإعلام الأميركية بالحديث عن ردود الأفعال تجاه المباراة، وركزت في تغطياتها على أداء حارس المرمى المتألق، الذي قالت صحيفة واشنطن بوست عنه إنه "حافظ على كل شيء ماعدا الوصول إلى الدور ربع النهائي للمونديال".

وقال التقرير إن هاوارد استخدم كل شيء "ركبتيه وقدميه ويديه" من أجل الفوز، لكن "جهوده لم تمنع فشلا أميركيا جديدا" في تجاوز هذا الدور.

هاوارد، بالنسبة للصحيفة، صد هجمات مميتة 15 مرة، وهو ما لم يفعله أي حارس مرمى أميركي منذ انطلاق البطولة.

وعلى تويتر، انشترت آلاف التغريدات والصور التي تحيي "المنقذ" و"البارع" هاوارد، صاحب الذراع الطولى، كما في هذه الصورة:

استحوذت بلجيكا على الكرة معظم فترات المباراة وكانت الأخطر وسنحت لها العديد من الفرص وكان بوسعها حسم اللقاء مبكرا لولا تألق تيم هاوارد.

وقبل مرور أول دقيقة من المباراة جاءت فرصة خطيرة لأوريجي الذي استفاد من سرعته واستحوذ على الكرة واتجه نحو المرمى من ناحية اليمين وسدد كرة قوية أنقذها هاوارد بصعوبة.

وقرب نهاية الوقت الأصلي أطلق أوريجي صاحب هدف فوز بلجيكا 1- صفر على روسيا في دور المجموعات تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها هاوارد بصعوبة إلى ركلة ركنية.

المصدر: واشنطن بوست ووسائل التواصل الاجتماعي ووكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG