Accessibility links

logo-print

لهذا اختارت كلينتون تيم كاين نائبا لها


تيم كاين مع هيلاري كلينتون

تيم كاين مع هيلاري كلينتون

قامت مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون باختيار ممثل ولاية فيرجينيا السيناتور تيم كاين كنائب للرئيس في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في تشرين الأول/نوفمبر المقبل.

  • يمثّل ولاية حاسمة

وأشار محللون إلى أن سبب اختيار كلينتون لكاين يرجع إلى رغبتها في الحصول على أصوات ولاية فرجينيا، التي تعد إحدى الولايات الحاسمة لكل من الحزبين في طريق الفوز بالانتخابات، وإلى قدرته على تحدث اللغة الإسبانية بطلاقة، الأمر الذي قد يساعدها في الحصول على أصوات الناخبين ذوي الأصول اللاتينية.

كان كاين حاكما لولاية فرجينيا منذ عام 2006 وحتى 2010. ويقوم حاليا بتمثيل الولاية في مجلس الشيوخ الأميركي منذ عام 2013.

وكان قد اقترب من الفوز بمنصب نائب الرئيس باراك أوباما إبان الانتخابات الأميركية عام 2008 إلا أن السيناتور جو بايدن حصل على الترشيح في النهاية.

  • مهتم بقضايا التعليم

ويهتم كاين بقضايا التعليم، حيث قام بتأسيس تكتل سياسي للتعليم المهني والتقني، وتم اختيار زوجته كوزيرة للتعليم بولاية فرجينيا عام 2014.

ويحمل هذا السيناتور شهادة في القانون من جامعة هارفارد.

وبعد أحداث إطلاق النار بمعهد فرجينيا التقني والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصا، قام كاين بتعيين لجنة تتكون من ثمانية أعضاء من أجل مناقشة أسباب هذا الحادث والعمل على منع وقوع حوادث مشابهة، وتضمنت متخصصين في علم النفس، والقانون، والجنائيات، والتعليم العالي.

ويستخدم مرشح نائب الرئيس عن الحزب الديموقراطي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بصورة منتظمة، حيث قام بالتعبير عن فخره لاختياره من قبل كلينتون:

كام قام أيضا بانتقاد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، قائلا إن له "تاريخا طويلا" في "الانتفاع على حساب الآخرين". ​

المصدر: وسائل إعلام أميركية

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG