Accessibility links

بعد قطيعة.. طالباني يلتقي نوشيروان مصطفى


طالباني مع مصطفى في السليمانية الاثنين

طالباني مع مصطفى في السليمانية الاثنين

السليمانية-فاضل صحبت

زار زعيم حركة كوران الكردية المعارضة نوشيروان مصطفى الرئيس جلال طالباني في السليمانية بعد ست سنوات من انشقاق مصطفى عن الاتحاد الوطني الكردستاني وتشكيله الحركة التي خاضت الانتخابات البرلمانية بقائمة مستقلة عام 2009.

وفي هذا الشأن، قال آزاد جندياني المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني إن الاجتماع تناول العلاقات بين الجانبين والأوضاع السياسية في كردستان المنطقة بشكل عام.

من جانبه، أكد كمال رؤوف رئيس تحرير صحيفة هاولاتي في حيث لـ"راديو سوا" أن اللقاء بين الزعيمين أمر ضروري لكسر الجليد بين الحزبين، رغم عمق الخلافات بينهما.


في سياق متصل، بحث طالباني مع امير الجماعة الاسلامية الكردستانية علي بابير الاوضاع السياسية الراهنة في العراق والجهود المبذولة لمعالجة الازمة السياسية الراهنة.

وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني أن طالباني اشار خلال استقباله بابير على رأس وفد من الجماعة في دوكان الاثنين إلى أن جميع الاطراف مهتمة بإنجاح العملية السياسية في العراق، داعيا الى العمل باخلاص لتذليل الخلافات والتعاون لاخراج البلاد من الأزمة التي تشهدها.

هذا، ويزور الرئيس طالباني أربيل خلال اليومين المقبلين، حيث من المقرر أن يُعقد اجتماع بين المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي للتوصل إلى نقاط مشتركة حول الأوضاع في الإقليم والعراق بشكل عام.
XS
SM
MD
LG