Accessibility links

Toughbook جديد من باناسونيك


الكومبيوتر المحمول الجديد من باناسونيك

الكومبيوتر المحمول الجديد من باناسونيك

كشفت شركة باناسونيك اليابانية النقاب عن إصدار جديد من حواسبها المحمولة مصمم للعاملين في مجالات تتطلب ظروف عمل غير اعتيادية.

وقالت الشركة المعروفة بصناعة هذا النوع من الحاسبات في موقعها الإلكتروني، إن حاسبها الجديد "تف بوك 20" Toughbook، يمتاز إلى جانب قدرته على تحمل ظروف العمل الصعبة، بإمكانية فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح ليتحول إلى حاسب لوحي بقياس 10.1 بوصة، وذلك على غرار الحاسب "سيرفس بوك" من مايكروسوفت.

وأضافت الشركة أنه بالإمكان فصل الشاشة بيد واحدة، وأن الحاسب المحمول يمتاز بتصميم يتوافق مع معياري المتانة MIL-STD-810G و IP65، ويعرف المعيار الأول بأنه من معايير الصناعات العسكرية، ما يعني قدرة الجهاز على مقاومة الضغوط المختلفة، مثل الصدمات والرطوبة والتعرض للغبار، هذا إلى جانب هيكله المصنوع من سبائك المغنزيوم.


ويقدم الحاسب "تف بوك 20" الذي لا يتجاوز وزنه 1.7 كيلوغراما، شاشة تدعم اللمس، وبدقة 1920×1200 بكسل، تمتاز بإمكانية عرض الصور بوضوح في ضوء الشمس.

ويمتاز الجهاز أيضا بأنه يأتي مع بطارية قابلة للتبديل دون التأثير على العمل، بالإضافة إلى مسند يمكن استخدامه كحامل على نحو يحول الحاسب إلى ما يشبه حقيبة يد.

وتعتزم شركة باناسونيك طرح حاسبها الجديد بسعر 3.099 دولارا أميركيا ابتداء من شباط/فبراير 2016.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG