Accessibility links

logo-print

بغداد.. مقتل 54 شخصا في انفجار شاحنة ملغومة


آثار انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر ببغداد-أرشيف

آثار انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر ببغداد-أرشيف

قتل نحو 54 شخصا وجرح أكثر من 80 الخميس في تفجير شاحنة ملغومة استهدف سوقا في منطقة ذات غالبية شيعية في بغداد، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية​. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش هذا الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في العاصمة منذ أشهر.

تحديث: 17:25 تغ

أدى انفجار شاحنة ملغومة في منطقة جميلة شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد صباح الخميس، إلى مقتل عشرات الأشخاص وإصابة عدد كبير بجروح. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش الهجوم.

ووقع الانفجار بسوق جميلة لبيع الخضر في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (9:00 بتوقيت غرينتش)، إذ كانت الشاحنة الملغومة متوقفة عند مدخل السوق.

تباينت المعلومات الواردة بشأن حصيلة ضحايا الهجوم، لا سيما وأن السلطات لم تكشف حتى الآن عن أعداد الضحايا، فقالت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مصادر في الشرطة، إن الانفجار أوقع 62 قتيلا و125 جريحا، فيما أفادت وكالة رويترز بسقوط 76 قتيلا وأكثر من 200 جريح جراء العملية. وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية من جانبها عن مصادر أمنية وطبية، أن 38 قتلوا في الهجوم و80 أصيبوا.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في بغداد، بأن أجهزة الأمن أغلقت الطرق المؤدية إلى منطقة الانفجار، فيما تحاول فرق الإطفاء السيطرة على الحرائق التي اندلعت في المحال التجارية القريبة من موقع الهجوم.

وتبنى داعش في بيانات نشرت على مواقع وحسابات للمتشددين، العملية، وقال إنها استهدفت تجمعا لقوات الجيش والحشد الشعبي التي تقاتل عناصره في عدد من محافظات البلاد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:


المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG