Accessibility links

قال الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأربعاء إنه يعتزم ترك إدارة أعماله وشركاته والتفرغ بشكل تام لمهام الرئاسة وقيادة البلاد "لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وأوضح في سلسلة تغريدات أن فريقه بصدد وضع وثائق قانونية تقضي على أي شبهات بتضارب المصالح بين الرئاسة وقطاع الأعمال، رغم أنه غير ملزم بذلك قانونيا، حسب قوله.

وسيعقد ترامب مؤتمرا صحافيا برفقة عائلته في الـ15 من كانون الأول/ديسمبر المقبل، للخوض في تفاصيل الموضوع.

الإدارة الجديدة

وفي سياق آخر، ذكرت مصادر مقربة من ترامب لوسائل إعلام أميركية أن الأخير ينوي ترشيح الخبير المالي ستيفن منوشن لمنصب وزير الخزانة. وأكد منوشن في تصريحات لوسائل إعلام إنه قبل تولي المنصب.

وعمل منوشن مديرا للتبرعات في حملة ترامب، ولديه علاقات واسعة في قطاع المال الأميركي "وول ستريت" وفي صناعة السينما، حيث مولت شركته إنتاج أفلام مثل "أفاتار" و "إكس من".

منوشن، الذي يبلغ من العمر 53 عاما، بدأ حياته العملية شريكا في غولد مان ساكس التي هاجمها ترامب خلال حملته، قبل أن يتجه بأعماله إلى الساحل الغربي ليعمل في مجال تمويل أفلام السينما.

ومن المتوقع أن يلعب منوشن دورا حيويا في تنفيذ سياسات ترامب الاقتصادية، من بينها سن تشريعات بشأن الضرائب، وتغيير العديد من الاتفاقيات التجارية، والالتزام
بوعد تجديد البنية التحتية.

وعلى خلاف تعهداته "بتجفيف المستنقع" من الطبقة السياسية، رشح الرئيس المنتخب إيلين شاو لمنصب وزيرة النقل.

وشغلت شاو في إدارتي الرئيس بوش منصب وزيرة للعمل، ولديها صلات بمؤسسة هيريتدج فاونديشين المحافظة، وهي زوجة زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG