Accessibility links

logo-print

استطلاع: غالبية الأميركيين يعارضون موقف ترامب من المسلمين


دونالد ترامب

دونالد ترامب

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الأميركيين يعارضون مقترح دونالد ترامب، أبرز المرشحين الساعين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016، بشأن منع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة إن بي سي، فإن 25 في المئة فقط من الأميركيين يؤيدون الدعوة، بينما يعارضها 57 في المئة.

وبالنسبة لمؤيدي الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، فقد أعلن 42 في المئة تأييدهم لمقترحه، بينما رفضه 36 في المئة.

ترامب يرجئ زيارته إلى إسرائيل (11:22 ت غ في 10 كانون الأول/ديسمبر)

أرجأ رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب الطامح في الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة الأميركية، زيارة كانت مقررة إلى إسرائيل نهاية الشهر، وذلك بعد أن أثارت تصريحات له حول المسلمين عاصفة من الانتقادات محليا ودوليا.

وكتب ترامب في حسابه في موقع تويتر "قررت إرجاء زيارتي إلى إسرائيل وتحديد موعد لاحق للقائي مع (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتانياهو بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يصل ترامب إلى إسرائيل في 28 كانون الأول/ديسمبر.

ويأتي إلغاء الزيارة في أعقاب تصريحات لنتانياهو انتقد فيها بشكل علني دعوة ترامب إلى تجميد مؤقت لدخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية.

وقال في بيان إن "دولة إسرائيل تحترم جميع الأديان وتلتزم بحقوق جميع المواطنين، وفي الآن ذاته تحارب الإسلام المتطرف الذي يشن هجمات ضد المسلمين والمسيحيين واليهود على حد السواء".

لكن نتانياهو قال إن الدعوة مفتوحة لاستضافة ترامب على الرغم من موجة التنديد الدولية التي أثارتها تصريحاته بشأن المسلمين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG