Accessibility links

logo-print

كتاب ومثقفون: فرص ترامب في الفوز بالرئاسة ضئيلة


دونالد ترامب

دونالد ترامب

يتوقع عدد من الكتاب والمحللين السياسين في الولايات المتحدة خسارة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

فقد استند الكاتب في صحيفة واشنطن إغزامنر مايكل بارون في توقعه هذا إلى نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت تقدم المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري.

وصرح خلال ندوة في معهد أميركان إنتربرايز بأن فوز ترامب صعب للغاية لكنه ليس مستحيلا، وأردف قائلا "أنا متردد في القول إن من غير الممكن انتخابه أو حصول حدث ما خارج السياق الطبيعي، يعيده للمنافسة"، ولكنه أضاف أن المرشح الجمهوري يتأخر الآن بنسبة تصل إلى خمسة في المئة عن منافسته، فيما تتراوح نسب نجاحه المحتملة بين اثنين و15 في المئة، وفق الاستطلاعات.

وأظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة CNN الإخبارية الثلاثاء أن سبعة بين كل 10 أميركيين يعتقدون أن كلينتون ستفوز في الانتخابات المقبلة. وأعرب 66 في المئة من المشاركين عن ثقتهم في نزاهة نظام الانتخابات الأميركي، بعد نحو أسبوعين على بدء معسكر ترامب حملة لإثارة الشكوك في نزاهة الانتخابات في الولايات المتحدة.

وقال الباحث في شؤون السياسة الخارجية الأميركية جون فورتر إن حظوظ كلينتون أصبحت أكبر بفضل كسبها ناخبين جددا، فيما أشار الخبير في شؤون السياسة العامة هينري أولسن إلى أن ترامب لم ينجح في الحد من تداعيات انقسام الحزب الجمهوري على نفسه، ما أدى إلى تراجع فرصه في الانتخابات.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن زيد بنيامين:

المصدر: راديو سوا

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG