Accessibility links

رينس بريبوس.. عازف البيانو الذي سيدير البيت الأبيض


رينس بريبوس

رينس بريبوس

بعد تعهده خلال حملته الرئاسية باستبعاد السياسيين التقليديين ونخبة واشنطن التي وصفها "بالفاسدة"، عين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس في منصب كبير موظفي البيت الأبيض.

بريبوس (44 عاما) الذي ساند ترامب خلال حملته الانتخابية وكان أحد أهم مستشاريه، على خلاف جمهوريين آخرين، يتمتع بعلاقة صداقة قوية مع رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين، ما قد يسهل عملية تمرير القوانين في الكونغرس، حسب ما ذكرت صحف أميركية.

كبير الموظفين الجديد، ولد في ولاية ويسكونسن ودرس القانون في جامعة ميامي قبل أن يتخرج منها عام 1998.

عمل بريبوس محاميا في إحدى الشركات في الوقت الذي كان يواصل الصعود داخل الحزب الجمهوري في ويسكونسن حتى وصل إلى منصب رئيس الحزب في الولاية عام 2007، ليكون أصغر من شغل هذه الوظيفة.

أعاد الجمهوري الشاب ترتيب أوراق الحزب في ولايته آنذاك، ونجح في إيصال السيناتور رون جونسون إلى مجلس الشيوخ، وساعد حاكم الولاية الحالي سكوت ووكر على الفوز في ثلاث انتخابات في مجلس النواب.

وبريبوس معروف أيضا كعازف بيانو موهوب وفاز في عدة مسابقات موسيقية في شبابه.

للاستماع إلى بعض مقطوعاته، اضغط على الرابط.

رئاسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري

بعد أربعة أعوام من خدمته في ويسكونسن كرئيس للحزب الجمهوري هناك، عين بريبوس رئيسا للجنة الوطنية للحزب عام 2011 ليرث لجنة مثقلة بديون تصل إلى 23 مليون دولار، وبعد عام واحد أخرج اللجنة من مشكلتها المالية فوفر سيولة تقدر بـ20 مليون دولار وخفض الدين ليصل إلى 13 مليونا.

انتخب مرة أخرى على رأس اللجنة الوطنية للحزب عامي 2013 و 2015، ليصبح أطول من خدم في هذا المنصب في تاريخ الحزب الجمهوري.

الخلاف مع ترامب

خلال الحملة الانتخابية، كان ترامب دائما ما يشيد ببريبوس بعدما أصبح الملياردير الأميركي مرشح الجمهوريين، لكن أثناء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب، انتقد ترامب اللجنة الوطنية للحزب ووصفها بالضعيفة وإن لم ينتقد بريبوس بشكل مباشر.

وفي شباط/ فبراير الماضي، قال ترامب إن "السياسيين يتحكمون باللجنة الوطنية وإن رغبات الممولين تتحكم في قراراتها".

وعلق بريبوس على الفيديو الذي ظهر فيه ترامب وهو يقول عبارات مسيئة للنساء، وقال إنه لا يجب أن توصف أي امرأه بهذه الكلمات أبدا.

لكن كبير الموظفين الجديد ظل يدعم ترامب حتى تم انتخابه رئيسا في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن يتسلم منصبه في يوم تنصيب الرئيس الجديد في الـ20 من كانون الثاني/ يناير المقبل.

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG