Accessibility links

logo-print

ترامب يقدم بينس مرشحه لمنصب نائب الرئيس


ترامب يقدم بينس

ترامب يقدم بينس

قدم دونالد ترامب رسميا السبت من اختاره لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه في السباق إلى البيت الأبيض، أي المحافظ مايك بينس، معتبرا أنه سيساهم في توحيد الحزب الجمهوري.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك في نيويورك "إنه رجل يتمتع بالشرف والشخصية والصدق"، مشيدا بإنجازات بينس (57 عاما) حاكم ولاية إنديانا (شمال) والذي كان أعلن اختياره الجمعة عبر تويتر، مؤكدا "أنه يناضل من أجل الناس".

وتابع أن "احد الأسباب المهمة التي دفعتني إلى اختياره هو الحرص على وحدة الحزب"، مع إقراره بأنه هو نفسه "دخيل".

من جهته، قال بينس المعروف بشكل محدود على الصعيد الوطني، إنه قبل بتواضع باختيار ترامب له، واصفا الأخير بأنه "وطني" و"أكثر من يفهم إحباطات وآمال الأميركيين منذ (الرئيس الأسبق) رونالد ريغن".

تحديث 17:43 ت.غ

يتطلع الملياردير دونالد ترامب لتثبيت تسميته كمرشح للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في مؤتمر في كليفلاند الاثنين.

ويتوقع أن يكون المؤتمر شائكا ومخالفا للتقاليد المتبعة حتى الآن.

ويبدو أن رجل الأعمال الجديد على عالم السياسة سيحصل رسميا على تسميته مرشحا للبيت الأبيض عن الحزب الجمهوري بعد فوز كاسح في الانتخابات التمهيدية.

والغرض من المؤتمر الذي ينعقد مرة كل أربع سنوات، هو جمع الجمهوريين ليختاروا رسميا مرشحهم الرئاسي وإطلاق الحزب لانتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

غير أن ترامب يواجه مهمة شاقة في إقناع منتقديه داخل الحزب.

فتصريحاته اللاذعة ورسالته أثارت غضب المحافظين.

وقال منافسه السابق الجمهوري جيب بوش "أرفض دونالد ترامب زعيما لحزبنا"، فيما بدأ المندوبون بالتوجه إلى كليفلاند.

والمهرجان السياسي الذي يستمر أربعة أيام لن يحضره أي من الرؤساء السابقين، بل عدد قليل من شخصيات الحزب والمسؤولين المنتخبين.

ولن يحضر المرشحون الجمهوريون الثلاثة السابقون: جورج دبليو بوش وجون ماكين وميت رومني.

ولذلك سيعتمد ترامب على شريكه الانتخابي مايك بنس حاكم إنديانا، إضافة إلى زوجته ميلانيا وابنتيه ايفانكا وتيفاني وابنه دونالد ترامب جونيور، لتثبيت موقعه.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG