Accessibility links

ترامب يهدد شركات السيارات الألمانية


دونالد ترامب

دونالد ترامب

حذر الرئيس المنتخب دونالد ترامب شركات السيارات الألمانية من أنه سيفرض رسوما تصل نسبتها إلى 35 في المئة من قيمة كل سيارة تدخل إلى السوق الأميركية.

وانتقد ترامب في مقابلة مع صحيفة بيلد شركات السيارات الألمانية مثل بي أم دبليو ودايملر وفولكسفاغن لأنها لا تنتج عددا أكبر من السيارات في الولايات المتحدة.

وقال "إذا أردتم تصنيع سيارات حول العالم فأتمنى لكم حظا وافرا.. يمكن تصنيع سيارات للولايات المتحدة ولكن كل سيارة ستدخل إلى الولايات المتحدة ستسدد ضريبة 35 في المئة."

وتابع "أقول لبي أم دبليو إذا كانوا يبنون مصنعا في المكسيك ويعتزمون بيع السيارات في الولايات المتحدة، بدون ضريبة 35 في المئة فلتنسوا الأمر".

رد ألماني

ورد رئيس اتحاد مصنعي السيارات في ألمانيا ماتياس فيزمان على تصريحات ترامب بالقول إن شركات السيارات الألمانية رفعت إنتاج السيارات الخفيفة في الولايات المتحدة أربع مرات خلال السنوات السبع الماضية إلى 85 ألف وحدة وإن أكثر من نصف هذا العدد يجري تصديره من هناك.

وأضاف في بيان "على المدى الطويل ستضر الولايات المتحدة نفسها إذ فرضت رسوما جمركية أو قيودا تجارية أخرى"، مشيرا إلى أن شركات السيارات الألمانية توظف نحو 33 ألف عامل في الولايات المتحدة إلى جانب نحو 77 ألف مورد للسيارات الألمانية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG