Accessibility links

ترامب يؤكد أنه سيزور إسرائيل قبل الانتخابات


ترامب خلال المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية في واشنطن (إيباك)

ترامب خلال المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية في واشنطن (إيباك)

أكد المرشح المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب أنه سيزور إسرائيل في الأشهر القادمة، نافيا تصريحات صادرة عن مسؤولين في حملته الانتخابية قالوا فيها إن ما من خطط لديه للتوجه إلى إسرائيل.

وقال ترامب في لقاء مع موقع Israel Hayom الإسرائيلي الأربعاء بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس دولة إسرائيل، "نعم سأتوجه إلى إسرائيل قريبا"، وذلك في معرض رده على السؤال "هل ستزور إسرائيل قبل الانتخابات؟".

وكانت الحملة الانتخابية لترامب قد نفت الاثنين تقريرا أصدرته صحيفة معاريف الإسرائيلية الجمعة جاء فيه أن المرشح الجمهوري المفترض يخطط للتوجه إلى كل من إسرائيل وروسيا وألمانيا بعد انعقاد المؤتمر الحزبي الجمهوري في تموز/يوليو القادم.

ونقل تقرير معاريف عن مستشار قريب من ترامب، قوله إن الزيارة المرتقبة تمثل جزءا مهما من جهود المرشح المفترض لتحسين صورته وتعزيز فهمه للشؤون الخارجية.

يذكر أن ترامب كان يخطط للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نهاية العام الماضي خلال زيارة لإسرائيل، لكن مكتب نتانياهو أصدر بيانا بعيد الإعلان يرفض تصريحات ترامب عن المسلمين واقتراحه منعهم من دخول الأراضي الأميركية لفترة مؤقتة. وفي أعقاب الانتقاد الإسرائيلي، أعلن ترامب تأجيل زيارته.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG