Accessibility links

بدأت تهاني زعماء العالم للرئيس دونالد ترامب تصل تباعا مباشرة بعد انتهاء مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

وهنأ الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو الجمعة ترامب على تنصيبه، معربا في الوقت ذاته عن رغبته في إجراء حوار "محترم" معه.

وكتب بينيا نييتو على تويتر "سنعمل معا بمسؤولية مشتركة لتعزيز علاقاتنا"، مضيفا "سنقيم حوارا محترما مع إدارة ترامب".

واعتبر بينيا نييتو أن "السيادة والمصلحة الوطنية وحماية المكسيكيين" هي التي "ستوجه العلاقة مع الحكومة الأميركية الجديدة"، مشيرا إلى أن وزيري الاقتصاد والخارجية المكسيكيين سيجتمعان مع نظيريهما الأميركيين الأربعاء والخميس المقبلين.

لندن مستعدة للتعاون

وهنأ وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون من جانبه الجمعة دونالد ترامب على تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، مؤكدا له أن لندن ستتعاون معه بشكل وثيق.

وقال جونسون في بيان إن "المليارات من الناس" عبر العالم يتمنون النجاح لترامب في "التحديات الكبيرة جدا" التي تنتظره. وأضاف "نحن في المملكة المتحدة سنعمل يدا بيد مع الرئيس دونالد ترامب من أجل استقرار العالم وازدهاره وأمنه".

تفاؤل كندي

وقدم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الجمعة تهانيه لدونالد ترامب، معبرا في الوقت ذاته عن أمله في أن تعزز كندا والولايات المتحدة الشراكة بينهما من أجل أمن البلدين ومصلحتهما.

وكتب ترودو في رسالة التهنئة التي بعث بها إلى ترامب أن "كندا والولايات المتحدة أقامتا واحدة من أوثق العلاقات في العالم. هذه الشراكة المستدامة أمر ضروري لازدهارنا وأمننا المشترك".

وأضاف أن كندا والولايات المتحدة ستواصلان العمل لـ"ضمان أمن حدودنا المشتركة" البالغ طولها نحو تسعة آلاف كلم.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG