Accessibility links

ماكين وغراهام: الأمر التنفيذي متسرع.. ترامب: إنهما ضعيفان بموضوع الهجرة


ماكين وغراهام، أرشيف

ماكين وغراهام، أرشيف

نشر الرئيس دونالد ترامب تغريدتين يرد فيهما على انتقادات وجهها له السيناتوران الجمهوريان جون ماكين وليندزي غراهام على خلفية الأمر التنفيذي المتعلق بإجراءات حظر السفر لرعايا من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وكان السيناتوران قد أدانا الأحد في بيان مشترك الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس ترامب الجمعة، ووصفاه بـ “المتسرع"، ومحذرين من أن هذه الإجراءات قد تأتي بنتيجة عكسية في الحرب ضد الإرهاب.

وقال البيان إنه "لأمر واضح من حالة الارتباك في مطاراتنا في أنحاء الولايات المتحدة أن أمر الرئيس ترامب لم يكن قد دقق فيه كما ينبغي. نحن قلقون بشكل خاص من التقارير التي تقول إن هذا الأمر تم تطبيقه مع عدم أو القليل من استشارة وزارة الخارجية، الدفاع، العدل، والأمن القومي".

وقال ترامب في تغريدتين متتاليتين " إن التصريح المشترك من قبل المرشحين الرئاسيين السابقين جون ماكين وليندزي غراهام خطأ، مع الأسف أنهما ضعيفان في موضوع الهجرة". ​

ويضيف ترامب قوله " على السيناتورين تركيز طاقاتهما على داعش، الهجرة غير الشرعية، وأمن الحدود بدلا من أن يتطلعا دائما لأن يبدآن الحرب العالمية الثالثة".

ونشر البيت الأبيض الأحد بيانا للرئيس ترامب تعليقا على الأمر التنفيذي بإجراء فحص مشدد قائلا إن "أميركا أمة فخورة كونها من المهاجرين، وستظهر التعاطف دائما مع الفارين من القمع، ولكننا سنعمل على ذلك في وقت نحمي فيه مواطنينا وحدودنا".

وأضاف أن هذا القرار "ليس حظرا على دخول المسلمين كما يدعي الإعلام بشكل زائف".

وأوضح ترامب أن سياسته هذه شبيهة بـ “ما فعله الرئيس أوباما في 2011 حين حظر التأشيرات على اللاجئين العراقيين مدة 6 أشهر".

المصدر: موقع الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG