Accessibility links

logo-print

ترامب يقبل رسميا ترشيح الحزب الجمهوري الليلة


دونالد ترامب

دونالد ترامب

يختتم المؤتمر الوطني الجمهوري المنعقد في كليفلاند بولاية أوهايو أعماله مساء الخميس بإلقاء المرشح الجمهوري دونالد ترامب خطابا يقبل فيه رسميا ترشيح الحزب له لخوض السباق أمام المنافسة الديمقراطية المفترضة هيلاري كلينتون.

ومن المتوقع أن يتناول ترامب في خطابه محاور سياساته في المرحلة المقبلة ورؤيته لمستقبل البلاد في حال انتهت الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بفوزه.

ويرى محللون أن خطاب ترامب المرتقب سيكون أفضل فرصة أمامه لمحاولة توسيع ندائه واستقطاب ناخبين. وقد تمكن رجل الأعمال الملياردير من جذب ملايين الناخبين من خلال تعده بتشديد قوانين الهجرة وإعادة مناقشة الاتفاقيات التجارية.

وسيسدل خطاب ترامب الستار على أعمال المؤتمر الذي عقد على مدار أربعة أيام وكشف عن انقسامات واسعة بين الجمهوريين إزاء المرشح الذي اختاره حزبهم.

وقال المحلل الجمهوري سكوت ريد إن "خطاب ترامب لقبول ترشيح الحزب سيكون حدثا عالميا وسيضع الشروط للمناظرة مع كلينتون"، مضيفا "ما من شيء يوحد الجمهوريين أكثر من سباق ضد عائلة كلينتون وولاية ثالثة لأوباما"، في إشارة إلى أن ولاية محتملة لكلينتون لن تختلف عن أوباما وستكون بمثابة ولاية ثلاثة للرئيس الـ44.

المصدر: رويترز

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG