Accessibility links

تراجع الحجوزات إلى أميركا بسبب قرار ترامب حول الهجرة


مسافرون عادوا إلى أميركا بعد تجميد قرار الحظر

انخفضت حجوزات السفر إلى الولايات المتحدة بمعدل 6.5 في المئة في أواخر كانون الثاني/يناير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في أعقاب قرار منع السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وأدى قرار ترامب كما يبدو إلى إحجام المسافرين من خارج الدول السبع المعنية بالحظر عن السفر إلى الولايات المتحدة، بحسب ما أظهر تقرير مؤسسة فوروورد-كيز التي تعنى بتحليل بيانات حركة النقل.

وانخفض بحسب التقرير عدد المسافرين الوافدين من البلدان السبعة التي شملها القرار بمعدل 80 في المئة في الفترة من 28 كانون الثاني/يناير حتى 4 شباط/فبراير، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

لكن الحجوزات من أوروبا الغربية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ انخفضت أيضا 14 في المئة، وكذلك من شمال أوروبا سجل الانخفاض 6.6 في المئة، دون أن تشمل البيانات الصين وهونغ كونغ بسبب تأثير الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة.

وقال اوليفييه جاغر رئيس مجلس إدارة فوروورد-كيز في التقرير إن "البيانات تفرض استنتاجا بأن قرار المنع الذي أصدره دونالد ترامب سبب انخفاضا ملحوظا في الحجوزات إلى الولايات المتحدة، وتأثيرا فوريا على حركة النقل في المستقبل".

وأوضح أن المسافرين الأجانب الذين يأتون إلى الولايات المتحدة يشكلون مصدرا للعملات الأجنبية وبالتالي "فهذه ليست أنباء جيدة للاقتصاد الأميركي".

وفي الوقت الذي حذر فيه التقرير من أن البيانات تعطي صورة فقط عن ثمانية أيام، إلا أنه يشير إلى أن الفترة تمثل الهبوط الكبير الثابت الأول مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي ومنذ ما قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وإضافة إلى ذلك تباطأت حركة الحجوزات الدولية إلى الولايات المتحدة للأشهر الثلاثة المقبلة، مع استمرار الجدل بشأن مرسوم الهجرة. وتراجع نمو الحجوزات بالمقارنة مع العام الماضي إلى 2.3 في المئة بعدما كان قبل ثمانية أيام 3.4 في المئة، بحسب التقرير.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG