Accessibility links

logo-print

روبيو ينتقد ترامب ويرفض قيادته للحزب الجمهوري


مرشحو الحزب الجمهوري في مناظرة 25 شباط/فبراير بهيوستن

مرشحو الحزب الجمهوري في مناظرة 25 شباط/فبراير بهيوستن

قال المرشح الجمهوري ماركو روبيو الجمعة في مقابلة مع قناة CBSN إنه "لن يترك منافسه دونالد ترامب يقود الحزب الجمهوري"، في فورة غضب ضد الملياردير الذي يحتل مرتبة الصدارة في الانتخابات التمهيدية للحزب.

وتلاسن المرشحون الجمهوريون لسباق نيل ترشيح حزبهم لانتخابات الرئاسة الأميركية في مناظرة شهدتها هيوستن في ولاية تكساس ليل الخميس.

وأكد روبيو للقناة الأميركية "دونالد ترامب يطرح نفسه باستمرار كشخص يدافع عن حقوق العمال لكن مسيرته تظهر أنه في الواقع ضدهم منذ 35 عاما".

وأضاف "هو غير مستعد على الإطلاق ليكون رئيسا للولايات المتحدة ويرفض الإجابة على أي سؤال محدد يتعلق بالسياسة العامة، وليس لديه أي خطة للتأمين الصحي مثلا".

وتابع "نحن على وشك ترك الحركة المحافظة لشخص لا يملك أدنى فكرة عن أي موضوع كان. نحن على وشك ترك الزر النووي في الولايات المتحدة لشخص غريب الأطوار".

وأكد روبيو مجددا ثقته بالفوز في الاقتراع في ولاية فلوريدا المقرر في 15 آذار/مارس المقبل، حيث ترجح استطلاعات الرأي تقدم ترامب بفارق كبير.

وظل احتمال أن يفوز ملياردير العقارات في السباق الجمهوري مثار تعجب رغم أنه ظل لشهور يتصدر استطلاعات الرأي ويتفوق في مناظرة تلو الأخرى. وزادت فرص ترامب الخميس عندما كشف استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك أنه متقدم بـ16 نقطة في فلوريدا، ولاية روبيو.

لكن بعد فوزه الآن في ثلاثة سباقات متتالية في الانتخابات التمهيدية في نيوهامشير وساوث كارولاينا ونيفادا حل بدلا من الإنكار قبول قانط على مضض لدى منافسيه بأن لديه من قوة الدفاع ما يصعب وقفه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG