Accessibility links

حاكم فلوريدا يرفض تمديد تسجيل الناخبين.. وديموقراطيون: يدعم ترامب


ريك سكوت حاكم فلوريدا

ريك سكوت حاكم فلوريدا

علق متحدث باسم نقابة شرطة حرس الحدود على التصريحات التي أدلى بها أحد أعضاء النقابة خلال لقاء ممثلين عنها مع المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب، والتي قال فيها إن دوائر الهجرة مشغولة بالنظر في ملفات الأجانب الذين ينتظرون تسوية أوضاعهم بغرض التصويت في انتخابات الرئاسة.

وقال شون موران إن بعض موظفي سلطات الهجرة والجنسية الأميركية طلب منهم تجاهل التاريخ الإجرامي لبعض المتقدمين بطلب للجنسية بهدف السماح لهم بالحصول عليها ومن ثم إمكانية التصويت في الانتخابات.

ونفى أن يكون مسؤول النقابة أرت ديل كويتو قد قصد تلقي موظفي دوائر الهجرة تعليمات بتسهيل حصول المهاجرين غير الشرعيين على الجنسية.

واتهم ترامب خلال اللقاء الذي أقيم في برجه بنيويورك الجمعة الإدارة الحالية بتسهيل دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد من أجل التصويت لصالح الديموقراطيين.

وكان المرشح الجمهوري قد التقى ممثلين عن النقابة التي تمثل حوالي 17 ألف عنصر من حرس الحدود والذين أعلنوا تأييدهم لترامب في مواجهة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

حاكم فلوريدا يرفض تسجيل الناخبين

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الأمن الداخلي أنها تبلغ، بالتنسيق مع وكالة إدارة الطوارئ، كلا المرشحين بتطورات الإعصار ماثيو الذي يضرب الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.

ورفض حاكم ولاية فوريدا ريك سكوت تمديد فترة تسجيل الناخبين للاقتراع الرئاسي، مؤكدا أن شغله الشاغل في الوقت الحالي هو تجاوز الإعصار.

ويطالب الديموقراطيون بتمديد فترة التسجيل بسبب الإعصار، ويرى خصوم ترامب أن حاكم الولاية اتخذ هذا الموقف دعما للمرشح الجمهوري.

واضطرت حملة كلينتون إلى سحب بعض المتطوعين وإغلاق مكاتبها في بعض مناطق الولاية بسبب الإعصار.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG