Accessibility links

تونس.. 70 مرشحا لخوض سباق الرئاسة


تونسية يرفعن علم تونس

تونسية يرفعن علم تونس

قدم 70 شخصا ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تونس في 23 تشرين الثاني/نوفمبر، حسبما أعلنت الهيئة المكلفة تنظيمها ويفترض أن تدقق فيها قبل إعلان لائحة المرشحين.

ومن الذين قدموا ترشحهم للانتخابات الرئاسية، الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي ووزيران سابقان من عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال المكلف شؤون الإعلام في الهيئة الأسعد بن أحمد، إن لائحة بأسماء المرشحين ستعلن بعد التحقق من ملفات المرشحين والتأكد من موافاتهم للشروط التي حددها القانون.

وستنظم تونس انتخابات تشريعية في 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تليها انتخابات رئاسية في 23 تشرين الثاني/نوفمبر. وللمشاركة في التصويت، يتعين على الناخبين تسجيل أسمائهم على لوائح المقترعين.

ووفقا للدستور الجديد الذي أقر في كانون الثاني/يناير الماضي، سيكون لرئيس الدولة صلاحيات محدودة جدا لأن غالبية الصلاحيات التنفيذية ستبقى بيد الحكومة التي تشكلها الغالبية البرلمانية.

ويأتي تنظيم هذه الانتخابات متأخرا عما كان متوقعا وذلك بسبب أزمات سياسية متتالية سببها ازدياد عمليات مجموعات إسلامية متشددة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG