Accessibility links

تونس.. تفكيك خليتين مرتبطتين بالقاعدة


عناصر في الجيش التونسي- أرشيف

عناصر في الجيش التونسي- أرشيف

فككت أجهزة الأمن التونسية في ولاية الكاف شمال غرب تونس "خليتين إرهابيتين" مرتبطتين بما يسمى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، إحداهما خططت لتنفيذ هجمات ضد مراكز تجارية ومقرات أحزاب سياسية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الخميس.

وقالت الوزارة في بيان إن الخليتين "بايعتا" "كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بالقاعدة، وأنهما "تدعمان وتسندان المجموعات الإرهابية المتحصنة بجبال الكاف".

وأضافت الوزارة أن الخلية الأولى تضم خمسة أشخاص يتولون إيصال المؤونة والمواد الغذائية لسفح الجبل باستعمال سيارة أو دراجة نارية".

وأوضحت الوزارة أن الخلية الثانية هي "خلية رصد وتصفية" تضم 4 أشخاص مهمتهم "رصد فضاءات تجارية لغاية استهدافها، إضافة إلى نقاط عسكرية وأمنية وشخصيات أمنية وسياسية ومقرات أحزاب".

وأشار البيان إلى مصادرة قوات الأمن "كمية من المواد المتفجرة تم إعدادها للمشاركة في الهجمات الإرهابية المزمع تنفيذها" كانت بحوزة الخلية الثانية.

ومنذ الإطاحة بنظام بن علي مطلع 2011، قتل في تونس، وفق احصائيات رسمية 64 جنديا و41 عنصر أمن و59 سائحا أجنبيا و16 مواطنا تونسيا في هجمات لجماعات جهادية مسلحة، أو في مواجهات بين هذه الجماعات وقوات الأمن والجيش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG