Accessibility links

logo-print

بدء سباق الرئاسة في تونس.. والسبسي يعلن ترشحه


الباجي قائد السبسي خلال تقديمه أوراق ترشحه

الباجي قائد السبسي خلال تقديمه أوراق ترشحه

قدم زعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي، وهو أبرز منافس لحركة النهضة الإسلامية، أوراق ترشحه الثلاثاء للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ونشر الحزب، على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، صور مرشحه أثناء إعلانه خوض سباق الرئاسة:

وأسس السبسي حزبه الجديد (نداء تونس) قبل عامين لمنافسة النهضة التي حققت فوزا كاسحا في أول انتخابات حرة في تشرين الأول/أكتوبر 2011 وساهم الحزب في الضغط على حكومتها للاستقالة العام الماضي.

وكانت النهضة قد حسمت موقفها من الرئاسة حين أعلنت أنها لن تقدم مرشحا من حزبها لخوض الانتخابات الرئاسية بل ستكتفي بتزكية مرشح من خارجها في حال توفرت فيه شروط معينة.

وتستعد تونس لإجراء انتخابات تشريعية يوم 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل تليها انتخابات رئاسية يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومع فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الاثنين، قدم زعيم تيار المحبة الهاشمي الحامدي المقيم في لندن، ورئيس حزب صوت شعب تونس العربي نصرة ترشحهما للانتخابات الرئاسية.

وكان رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات شفيق صرصار قد أعلن الاثنين أنه تم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية ليتواصل إلى غاية 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويتوقع أن تشهد الانتخابات منافسة حامية بين سياسيين بارزين على غرار أحمد نجيب الشابي والمنصف المرزوقي ومصطفى بن جعفر وكمال مرجان، فيما يرى مراقبون أن الحظوظ للفوز تنحصر بين المرشح الذي قد تدعمه حركة النهضة ومرشح حزب نداء تونس.

المصدر: وكالات ووسائل إعلام تونسية

XS
SM
MD
LG