Accessibility links

logo-print

تونس تطلق حملة لمكافحة التشدد الديني


مسيرة ضد التشدد الديني في العاصمة تونس (أرشيف)

مسيرة ضد التشدد الديني في العاصمة تونس (أرشيف)

أعلنت وزارة الشؤون الدينية إطلاق حملة تستمر عاما كاملا لمكافحة التشدد خصوصا في صفوف الشباب، فيما أعلنت وزارة العدل الشروع في بث "خطاب مضاد" للتشدد داخل السجون.

ونوه مراقبون بهذه الخطوات، لكنهم أكدوا حاجة تونس إلى "استراتيجية متكاملة لمكافحة التطرف"، تتداخل فيها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية.

وأعلن وزير الشؤون الدينية محمد خليل، الخميس، أن وزارته ستطلق اعتبارا من 20 آذار/ مارس الحالي "حملة" تستمر سنة كاملة لمكافحة التشدد، خصوصا بين الشباب الذي "وقع غزوه والسطو على فكره عبر الإنترنت" من قبل تنظيمات متشددة.

وقال خليل "وجب علينا بناء قلعة افتراضية تحمي شبابنا وفكرهم من الإرهاب"، لافتا إلى أن حملة وزارته ستركز بالخصوص على التواصل مع هذه الفئة عبر الإنترنت.

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في تونس نحو ستة ملايين، أغلبهم من الشباب.

وتشمل الحملة بالخصوص إطلاق "بوابة إلكترونية لنشر القيم الإسلامية الصحيحة باعتماد المنهج الزيتوني المعتدل"، في إشارة إلى منهج علماء جامع الزيتونة التونسي الشهير.

وتشمل إنشاء "موقع إلكتروني متطور ومرتبط بمختلف المواقع الاجتماعية، للتفاعل والمواكبة"، بالإضافة إلى "إرساء مركز نداء للإنصات والإجابة عن تساؤلات الشباب حول قضايا الإسلام".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG