Accessibility links

logo-print

تونس.. القبض على 12 بتهمة محاولة التسلل إلى ليبيا


استنفار أمني في تونس عقب هجوم سابق, ارشيف

استنفار أمني في تونس عقب هجوم سابق, ارشيف

قالت وزارة الداخلية التونسية الجمعة إنها اعتقلت 12 شخصا بينهم امرأة كانوا يعتزمون التسلل إلى ليبيا والانضمام لجماعات متشددة مسلحة.

وقالت الوزارة في بيان إن وحدات الحرس الوطني قبضت على المشتبه بهم بينما كانوا على متن حافلة نقل عمومية."

وأوضح البيان أن الاعتقال جاء عقب معلومات استخباراتية "عن عزم مجموعة من ولاية صفاقس التسلل إلى ليبيا للالتحاق بالمجموعات الإرهابية."

وقال البيان إن المحتجزين أكدوا "خلال الاعترافات الأولية أنهم كانوا يعتزمون التسلل إلى ليبيا بمساعدة مهرب بالتنسيق مع عنصر إرهابي تونسي موجود بليبيا."

وتلقت تونس ضربتبن موجعتين هذا العام عندما قتل مسلحون نحو 60 شخصا أغلبهم سياح في هجومين فصلت بينهما ثلاثة أشهر هما الأكثر دموية في تاريخ البلاد.

ويقول مسؤولون تونسيون إن المهاجمين في باردو وسوسة تدربوا في الوقت نفسه في معسكر جهادي بليبيا قريب من صبراتة وهي بلدة على مسافة غير بعيدة عن الحدود مع تونس في منطقة تشيع فيها ممارسات التهريب.

وبدأت تونس بناء جدار وخندق على طول حدودها مع جارتها الجنوبية لمنع تسلل الجهاديين بعد الهجوم الدموي على منتجع سوسة السياحي في يونيو حزيران الماضي.

وتنزلق ليبيا في صراع بين فصائل متناحرة وحكومتين متنافستين مما يدفعها نحو مزيد من الفوضى. وفي ظل الفراغ الأمني يزداد نفوذ أنصار تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات إسلامية متشددة أخرى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG