Accessibility links

logo-print

تغييرات في قادة الأجهزة الأمنية التونسية


تشييع ضحايا الهجوم الانتحاري في تونس- أرشيف

تشييع ضحايا الهجوم الانتحاري في تونس- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية التونسية تعيين مسؤولين أمنيين جدد بعد حوالي أسبوع على مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم في العاصمة تونس وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ونشرت الحكومة بيانا في صفحتها على موقع فيسبوك تضمن تعيين عبد الرحمان الحاج علي مديرا للأمن الوطني، وعمر مسعود مديرا عاما للأمن العمومي، وعماد عاشور مديرا عاما للمصالح المختصة، ونجيب الضاوي مديرا عاما للمصالح الفنية، وسامي عبد الصمد متفقدا عاما للأمن الوطني.

بـلاغتُعلم وزارة الدّاخلية أنّ السيّد رئيس الحكومة قرر تعيين السادة الآتي ذكرهم:- عبد الرحمان الحاج علي: مديرا ع...

Posted by Ministère de l'Intérieur - Tunisie on Tuesday, 1 December 2015


وقال المتحدث الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أعاد بموجب هذه التغييرات خطة مدير عام للأمن الوطني تم حذفها في وقت سابق.

وأضاف أن عمر مسعود سيخلف في الإدارة العامة للأمن العمومي سامي عبد الصمد، وأن الأخير سيخلف توفيق بوعون في التفقدية العامة للأمن الوطني، وأن عماد عاشور سيحل مكان عاطف العمراني في الإدارة العامة للمصالح المختصة، ونجيب الضاوي مكان عز الدين الخلفي في الإدارة العامة للمصالح الفنية.

وعاطف العمراني محسوب على حركة النهضة الإسلامية التي قادت منذ نهاية 2011 حتى مطلع 2014 حكومة الترويكا وعينته مديرا عاما للمصالح المختصة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الحكومة إقالة وزير الدولة المكلف بالأمن رفيق الشلي.

وأشارت إلى أنه سيتولى مهام أخرى لم توضحها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG