Accessibility links

logo-print

تونس تعترف بصعوبة استرداد أموالها المنهوبة


مقر البنك المركزي التونسي

مقر البنك المركزي التونسي

أكد مسؤول بوزارة العدل التونسية الاثنين أن تونس تواجه "صعوبات" في استرجاع أرصدة مالية منهوبة مودعة في بنوك خليجية ومغاربية تم تهريبها في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال رياض بلقاضي المدعي العام للشوون الجزائية بوزارة العدل لوكالة الأنباء التونسية إن "الصعوبات التي تواجهها تونس في هذا المسار مرتبطة بالبلدان العربية بما فيها دول من الخليج العربي والاتحاد المغاربي".

وأضاف بلقاضي أن تونس ستقدم خلال "المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة" الذي يبدأ الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة "ملفا متكاملا" يتضمن نحو 60 إنابة قضائية لحث عدة بلدان على إعادة الأرصدة المالية التونسية المنهوبة.

وأوضح المتحدث أن تونس "قامت بما يلزم قانونيا لاسترجاع أموالها وهي تعول اليوم على الإرادة السياسية للبلدان المعنية" بهذا الملف، مشيرا إلى أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى "ستكشف عن مستقبل العمل بخصوص هذا الملف".

وينظم بالدوحة بداية من الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام "المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة" الذي دعيت إليه عدة دول ومنظمات دولية بينها بالخصوص الدول التي شهدت انتفاضات أطاحت بأنظمتها، منها تونس ومصر وليبيا واليمن.
XS
SM
MD
LG