Accessibility links

logo-print

اعتقال ثلاثة من عناصر الشرطة بتهمة الاغتصاب في تونس


عناصر من الشرطة التونسية

عناصر من الشرطة التونسية

اعتقلت السلطات التونسية ثلاثة من عناصر الشرطة اتهمتهم فتاة باغتصابها داخل سيارتها في ساعة متأخرة من الليل، على ما أفادت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وقالت الوزارة إن فتاة كانت رفقة صديقها، أبلغت أمن مدينة قرطاج التي يوجد فيها القصر الرئاسي، بـ "تعرضها في ساعة متأخرة من الليل وعندما كانت على متن سيارتها إلى المواقعة (الاغتصاب) بالقوة فيما تعرض صديقها إلى الابتزاز، وذلك من قبل أعوان أمن تابعين لمنطقة الأمن الوطني بحدائق قرطاج" وسط العاصمة.

وأوضحت الوزارة أنه "تم على الفور إيقاف ثلاثة أعوان أمن مشتبه بهم وإحالتهم على إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني للبحث في ملابسات هذه القضية"، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها التي يتورط فيها عناصر للأمن، حيث قالت المترجمة وناشطة الانترنت رأفة العيادي إن شرطة المنطقة ذاتها اعتقلتها في ساعة متأخرة من الليل في يوليو/تموز الفائت عندما كانت عائدة إلى منزلها في سيارة أجرة.

وأضافت أن الشرطة "اعتدت" عليها "بالعنف اللفظي ووصفتها بأبشع النعوت وانتقدت طريقة لباسها وقيدتها بالأغلال وأجبرتها على التوقيع على محضر دون السماح لها بقراءته" قبل إطلاق سراحها.

وأوضحت المترجمة أنها قررت مع فتيات تعرضن لاعتداءات مماثلة من قبل الشرطة رفع "ملف" بهذا الشأن إلى المجلس الوطني التأسيسي الذي يعكف على صياغة دستور جديد للبلاد.
XS
SM
MD
LG