Accessibility links

قصف جوي تركي على داعش ردا على مقتل ضابط


الجيش التركي على الحدود مع سورية

الجيش التركي على الحدود مع سورية

شنت ثلاث مقاتلات جوية تركية في وقت مبكر الجمعة غارات على عدة أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية وذلك غداة تبادل لإطلاق النار بين الجيش التركي والمتشددين أسفر عن مقتل ضابط تركي على الحدود، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو.

وأعلن المكتب في بيان أن الغارات التي نفذت في وقت مبكر من فجر الجمعة أتاحت تدمير ثلاثة مواقع للتنظيم.

تحديث (4:45)

قصفت تركيا الخميس مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية ردا على مقتل أحد جنودها بإطلاق نار من قبل أعضاء التنظيم، وذلك بعد ثلاثة أيام على هجوم انتحاري دام نسبته أنقرة لداعش واستهدف ناشطين مناصرين للقضية الكردية.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان إن عسكريا تركيا قتل وجرح اثنان آخران قرب كيليس (جنوب تركيا) في صدام مسلح مع داعش في سورية على الحدود بين البلدين.

وأوضح الجيش في بيان نشره على موقعه على الانترنت أن العنف اندلع في ظهر الخميس عندما فتح خمسة عناصر من داعش في سورية النار على موقع متقدم للجيش التركي. وأدى ذلك إلى مقتل ضابط صف وإصابة عسكريين آخرين اثنين.

وأضاف أن عنصرا في التنظيم المتشدد قتل أيضا فيما تضررت ثلاثة من آلياته.

وعملا بقواعد الاشتباك التي يعتمدها الجيش التركي منذ 2012 كلما طال إطلاق نار أراضيه، رد على الفور بفتح النار على داعش. وأطلقت دبابات من كتيبة المدرعات الخامسة عدة قذائف بحسب وكالة الاناضول.

وتأتي هذه المواجهة المباشرة بعد ثلاثة أيام على الهجوم الانتحاري الذي أوقع 32 قتيلا ومئة جريح في سوروتش قبيل ظهر الاثنين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG