Accessibility links

logo-print

أردوغان يتوجه للجزائر بعد زيارة للمغرب وقع خلالها اتفاقيات


رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

توجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان صباح الثلاثاء إلى الجزائر بعدما أنهى زيارة إلى المغرب وقع خلالها اتفاقات في وقت تشهد فيه بلاده احتجاجات مناوئة لحكومته.

وبعد زيارته إلى الجزائر الثلاثاء، سيحل أردوغان الأربعاء بتونس قبل أن يعود الخميس إلى بلاده حيث ما زالت المواجهات مستمرة بين الشرطة والمتظاهرين.

ودعا أردوغان خلال كلمة ألقاها في منتدى الأعمال المغربي التركي الذي حضره حوالي 300 رجل أعمال من الجانب التركي، إلى مزيد من تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، بهدف تقوية اتفاق التبادل الحر الموقع بين الجانبين منذ 2004.

كما تباحث رئيس الوزراء التركي لدى وصوله الإثنين إلى العاصمة الرباط مع رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، الذي يقود حزبه الائتلاف الحكومي.

ووقع الجانبان أيضا على إعلان سياسي مشترك ينص على "إحداث مجلس من مستوى عال للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وتركيا"، واتفاقيتين بين وزير التجهيز والنقل المغربي عبد العزيز رباح ونظيره التركي بينالي ييلديمير في مجال النقل والقطاع البحري.

وتشهد تركيا احتجاجات متواصلة لليوم الخامس على التوالي ضد الحكومة التركية في وقت انضمت فيه إحدى النقابات الرئيسية في البلاد إلى الحركة الاحتجاجية، التي لم تشهد تركيا مثيلا لها منذ وصول العدالة والتنمية الإسلامي إلى السلطة في 2002.
XS
SM
MD
LG