Accessibility links

logo-print

تركيا تبدأ عمليات عسكرية ضد داعش في سورية قريبا


وزير خارجية تركيا رفقة جون كيري

وزير خارجية تركيا رفقة جون كيري

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن بلاده ستبدأ قريبا عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في شمال سورية، وذلك خلال لقاء مع نظيره الأميركي جون كيري في ماليزيا الأربعاء.

وقال تشاوش أوغلو إن بلاده تعمل حاليا مع الولايات المتحدة على تدريب وتجهيز وحدات من المعارضة السورية المعتدلة، مضيفا أن معركة تركيا ضد داعش ستكون شاملة وفعالة.

وأضاف في رد مقتضب على أسئلة أحد الصحافيين على هامش الاجتماعات السنوية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (اسيان)، أن مقاتلات وطائرات أميركية من دون طيار ستصل قريبا إلى قواعد جوية تركية في إطار التعاون بين أنقرة وواشنطن في هذا الصدد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في إسطنبول ربيع الصعوب.

قصف هدف لداعش

أعلن مسؤول تركي لوكالة الصحافة الفرنسية قصف طائرة أميركية من دون طيار الأربعاء هدفا لتنظيم الدولة الاسلامية داعش في المنطقة التي يسيطر عليها في شمال سورية، في أول عملية جوية مماثلة لطائرة أميركية تقلع من تركيا.

وأوضح المسؤول رافضا كشف هويته أن "طائرة اميركية من دون طيار شنت قرب الرقة"، في إشارة إلى المدينة الواقعة في شمال سورية والتي تعتبر "عاصمة" لمتشددي التنظيم.

وأقلعت الطائرة من قاعدة انجرليك الجوية في جنوب تركيا والتي وضعتها أنقرة أخيرا تحت تصرف القوات الأميركية لمهاجمة أهداف قتالية للمسلحين.

وكانت تركيا قد وافقت رسميا نهاية الشهر الماضي على استخدام الطائرات الأميركية وطائرات التحالف لقواعدها الجوية في حملتها ضد داعش في سورية.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG