Accessibility links

logo-print

مذكرات اعتقال بحق 47 من العاملين في صحيفة زمان التركية


متظاهرون يرفعون نسخا من زمان للاحتجاج على توقيف صحافيين عاملين فيها-أرشيف

متظاهرون يرفعون نسخا من زمان للاحتجاج على توقيف صحافيين عاملين فيها-أرشيف

واصلت الحكومة التركية الأربعاء ملاحقة من تعتبرهم ضالعين في محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد قبل نحو أسبوعين، إذ أصدر القضاء مذكرات اعتقال بحق 47 صحافيا وموظفا سابقا في صحيفة زمان المعارضة التي كانت تتبع لجماعة الداعية فتح الله غولن ووضعتها الحكومة تحت وصايتها في آذار/مارس الماضي.

وأفادت صحيفة حرييت التركية بأن من بين من تستهدفهم مذكرات الاعتقال رئيس التحرير السابق لـ"زمان" عبد الحميد بيليجي، بالإضافة إلى رئيسي تحرير سابقين لـ"زمان اليوم" هما سيفغي أكارشيشمي وبولنت كينيش.

وبين من شملتهم مذكرات الاعتقال أيضا المدير العام السابق لوكالة "جيهان" التي تنتمي إلى مجموعة "زمان" الصحافية، فاروق أكان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول تركي فضل عدم الكشف عن اسمه قوله إن الذين طلب القضاء توقيفهم ليسوا مستهدفين بسبب مواد صحافية سبق أن كتبوها، بل لأن بعضهم "كان على علم بشبكة غولن وبالتالي قد يكون مفيدا للتحقيق".

وتأتي مذكرات الاعتقال هذه بعد ثلاثة أيام فقط من إصدار مذكرات اعتقال بحق 42 صحافيا تقول الحكومة إن اعتقالهم سيكون مفيدا للتحقيق في محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو الماضي التي انتهت بالفشل ومقتل 290 شخصا.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG