Accessibility links

logo-print

تركيا تنفي الموافقة على فتح قاعدة إنجرليك أمام روسيا


جانب من قاعدة انجرليك التركية

جانب من قاعدة انجرليك التركية

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الاثنين إنه لم يقترح إمكانية فتح تركيا قاعدة إنجرليك الجوية لروسيا، مضيفا أن أنقرة منفتحة على التعاون مع موسكو في قتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمكن للطائرات الروسية استخدام إنجرليك، قال جاويش أوغلو "لم أدل بهذا التعليق. قلت إن بإمكاننا التعاون مع أي شخص في قتال داعش".

وأضاف "قلنا إننا قد نتعاون مع روسيا في الفترة المقبلة في قتال داعش ولم أشر في أي تعليق إلى قدوم الطائرات الروسية إلى قاعدة إنجرليك الجوية".

تحديث (10:18 بتوقيت غرنيتش)

قالت أنقرة الاثنين إنها قد تسمح للقوات الجوية الروسية باستخدام قاعدة "انجرليك" الجوية في أضنة في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تصريحات لقناة " TRT" التركية بثت الاثنين "إننا سنتعاون مع كل من يحارب داعش. إننا ننخرط في هذه المعركة منذ البداية، وقد فتحنا قاعدة انجرليك أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في هذه المعركة بنشاط".

وتابع قائلا "ما الذي يمنعنا من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها؟ فداعش يعد عدوا مشتركا لجميعنا، وعلينا محاربته سوية".

وأضاف المسؤول التركي أنه اتفق في محادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية الجمعة حول موضوع التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

وكانت موسكو قد تعهدت بإعادة بناء العلاقات بعد أن عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي عن أسفه لإسقاط الطائرة بالقرب من الحدود السورية.

وتقع قاعدة "انجرليك" في جنوب شرق تركيا على بعد 10 كيلومترات من مدينة أضنة.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG