Accessibility links

logo-print

تعيينات جديدة في جهاز الدرك التركي.. وغولن يدافع عن نفسه


اردوغان

اردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأربعاء إجراء تعيينات جديدة في جهاز الدرك من المرجح أن يجري إقرارها خلال اليومين المقبلين بعد التغييرات التي طرأت على قطاع الأمن منذ محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال اردوغان في تصريحات صحافية إن الحكومة اتخذت الخطوات النهائية لتغيير البنية الأساسية لجهاز الدرك، متوقعا بدء عمل المعينين الجدد خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن أكثر من 60 ألف شخص تعرضوا للاحتجاز أو الإيقاف عن العمل أو التحقيق إما للاشتباه في صلتهم بمحاولة الانقلاب أو في ارتباطهم بمنظمة الداعية فتح الله غولن المتهم بتدبير الانقلاب.

وصرح غولن، من ناحيته، بأن اردوغان اتخذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة من الجيش الشهر الماضي "ذريعة لتدمير" جهوده، ونفى مجددا صلته بها.

وقال في مقابلة صحافية الأربعاء "لا علاقة لنا بالموضوع... فقبل أن تثبت الادعاءات بالمحاكم ألصقوا بنا تهما كثيرة منها تهمة الكيان الموازي وتهم أخرى لا تليق برجال الدولة".

وحذر من أن المجتمع التركي يتعرض "للتقسيم إلى معسكرات متناحرة".

وتحاول السلطات التركية إقناع واشنطن بتسليمها رجل الدين المعارض الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا، لكن الولايات المتحدة ردت بأنها لن تسلمه إلا إذا قدمت أنقرة أدلة على تورطه.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG